الشواربة: قد يكون هناك اغلاقات لعدد من الجسور المرتفعة

الأردن
نشر: 2022-01-15 20:04 آخر تحديث: 2022-01-15 20:12
أحد الجسور في العاصمة عمان - ارشيفية
أحد الجسور في العاصمة عمان - ارشيفية

قال رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة إنه قد يكون هناك اغلاقات لعدد من الجسور المرتفعة في حال حدوث الانجماد حفاظا على السلامة العامة.

وثمن الشواربة جهود العاملين في الطوارئ وتعاون المواطنين خلال اجتماع عقد مساء اليوم السبت، في غرفة الطوارئ الرئيسية بتلاع العلي بحضور مدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي ونواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين والمعنيين بحالة الطوارئ.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان لرؤيا: جميع الطرق في العاصمة سالكة ولا يوجد إغلاقات


وشدد الشواربة على أهمية متابعة العمل خلال اليومين المقبلين بجاهزية ومعنوية عالية خدمة للعاصمة والمواطنين. 

وأكد ضرورة صيانة الطرق خاصة في مثل هذه الظروف ومتابعة أعمال البنية التحتية لمشاريع الباص سريع التردد، والتأكد من جاهزية الطرق واشارات المرور لاسيما عند حدوث الانجماد، وعدم تحريك الآليات الكبيرة في مثل هذه الظروف حفاظا على سلامة العاملين، داعيا إلى التأكد من تزويد العاملين في الطوارئ بكل ما يلزم للقيام بعملهم على أكمل وجه.

إلى ذلك، أكد مدير الصيانة في أمانة عمان المهندس وليد العموش، أن جميع الطرق في العاصمة عمان سالكة ولا يوجد اغلاقات.

وقال العموش في حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، اليوم السبت، أن جميع الإشارات الضوئية في العاصمة تعمل بإنتظام، ولا يوجد أي تعطيل لها.

وكانت أمانة عمان الكبرى قد رفعت حالة الطوارئ من (متوسطة مياه) إلى (قصوى مياه) للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يسود المملكة والمتوقع أن يشهد غزارة في تساقط الأمطار بحسب التنبؤات الجوية.

وقال مدير دائرة التنسيق والمتابعة في الامانة المهندس محمد الجدوع أنه تم التعامل مع حوالي 40 ملاحظة مختلفة جراء هطول الأمطار.

وجددت أمانة عمان الدعوة للمواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22 .

كما دعت المواطنين الى المبادرة بإزالة الألواح المتحركة عن اسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

ودعت أمانة عمان إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعاتو طوابق التسوية.

كما أهابت بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وتتأثر المملكة اليوم السبت بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، يترافق مع العديد من هطول الأمطار على مختلف مناطق شمال ووسط المملكة وتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter