Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمانة عمان لرؤيا: جميع الطرق في العاصمة سالكة ولا يوجد إغلاقات | رؤيا الإخباري

أمانة عمان لرؤيا: جميع الطرق في العاصمة سالكة ولا يوجد إغلاقات

الأردن
نشر: 2022-01-15 19:49 آخر تحديث: 2022-01-15 19:49
مصدات مائية تعمل على تخفيف حدة جريان مياه الأمطار
مصدات مائية تعمل على تخفيف حدة جريان مياه الأمطار

أكد مدير الصيانة في أمانة عمان المهندس وليد العموش، أن جميع الطرق في العاصمة عمان سالكة ولا يوجد اغلاقات.

وقال العموش في حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، اليوم السبت، أن جميع الإشارات الضوئية في العاصمة تعمل بإنتظام، ولا يوجد أي تعطيل لها.


اقرأ أيضاً : "الإدارة المحلية" تعلن "الطوارئ القصوى" في الجنوب و"المتوسطة" في الشمال والوسط


وكانت أمانة عمان الكبرى قد رفعت حالة الطوارئ من (متوسطة مياه) إلى (قصوى مياه) للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يسود المملكة والمتوقع أن يشهد غزارة في تساقط الأمطار بحسب التنبؤات الجوية.

وقال مدير دائرة التنسيق والمتابعة في الامانة المهندس محمد الجدوع أنه تم التعامل مع حوالي 40 ملاحظة مختلفة جراء هطول الأمطار. 

وجددت أمانة عمان الدعوة للمواطنين في حال رصد أي ملاحظة إلى الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 065359970 أو 065359971 أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق أمانة عمان الفرعية الـ 22 .

كما دعت المواطنين الى المبادرة بإزالة الألواح المتحركة عن اسطح المباني التي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء، وأخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

ودعت أمانة عمان إلى تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعاتو طوابق التسوية.

كما أهابت بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وتتأثر المملكة اليوم السبت بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، يترافق مع العديد من هطول الأمطار على مختلف مناطق شمال ووسط المملكة وتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter