Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المياه" تدعو المواطنين لحماية عدادات المياه والمزروعات | رؤيا الإخباري

"المياه" تدعو المواطنين لحماية عدادات المياه والمزروعات

الأردن
نشر: 2022-01-15 14:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مبنى وزارة المياه والري - ارشيفية
مبنى وزارة المياه والري - ارشيفية

طالبت وزارة المياه والري - سلطة المياه - سلطة وادي الاردن ، المواطنين والمزارعين في مختلف مناطق المملكة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مزروعاتهم من خطر الصقيع.


اقرأ أيضاً : مهم من وزارة المياه للأردنيين - فيديو


ودعت الوزارة، في بيان وصل "رؤيا" اليوم السبت، إلى ضرورة حماية عدادات المياه من الانجماد حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات دون الصفر. 

وناشدت المواطنين والمزارعين ومربي المواشي بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع انخفاض درجات الحرارة والهطل المطري والابتعاد عن مجاري الأودية والمواقع المائية، والتعاون مع كوادرها والتأكد من عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي والاستفادة منها.

وفي وقت سابق، أكد الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، في حديثه لـ"أخبار السابعة" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، أن ضح المياه في محطة زارة ماعين توقف ليلة أمس الجمعة، نتيجة غزارة الهطل المطري وعادت إلى العمل فجر اليوم السبت.

ودعا سلامة، المواطنين إلى حماية المنشآت المائية ومرافق المياه الداخلية المنزلية، وخطوط المياه البلاستيكية فوق اسطح المنازل، بالاضافة إلى تغطية عدادات المياه بقطعة قماش تجنبا للانجماد، خلال المنخفض الذي تتعرض له المملكة حاليا.


اقرأ أيضاً : حنيفات: سنوفر 8 آلاف فرصة عمل ثابتة خلال أربع سنوات


وأضاف أن حجم الهطل المطري أقل من معدل الهطل السنوي، حيث دعا المواطنين إلى الاستفادة من مياه الهطل عبر تخزينها بأي وسيلة، واستخدامها للأعمال المنزلية.

أخبار ذات صلة

newsletter