Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ظاهرة جوية عنيفة تضرب مصر | رؤيا الإخباري

ظاهرة جوية عنيفة تضرب مصر

عربي دولي
نشر: 2022-01-13 15:05 آخر تحديث: 2022-01-13 15:16
أمطار في أحد شوارع مصر - أرشيفية
أمطار في أحد شوارع مصر - أرشيفية

حذرت وسائل الإعلام المصرية من ظاهرة جوية عنيفة تضرب محافظة الإسكندرية في مصر منذ صباح اليوم الخميس ، لافتة أن ذلك يأتي تزامنا مع بدء ما يسمى بظاهرة "نوة الفيضة الكبرى" التي تتعرض لها المحافظة مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة، وتزايد موجة الطقس البارد الذي يصل حد الصقيع مع تكاثر السحب مع هطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وأجزاء متفرقة من انحاء البلاد.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية قطبية تندفع نحو الشرق الأوسط خلال الاسبوع الجديد


وبينت الأرصاد الجوية المصرية، أن الأمطار ربما تصل إلى حد السيول وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة مع نشاط شديد للرياح ونزول موجة صقيع شديدة .

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود طقس شتوي على كل الأنحاء، مصحوبا بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50 % على مدار اليوم.

وتعد نوة الفيضة الكبرى من النوات الشديدة، وتشهد هطول أمطار غزيرة، لمدة 6 أيام متصلة مصحوبة بهطول أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع، ونشاط كبير للرياح؛ تكون جنوبية غربية وارتفاع أمواج البحر إلى نحو 3 أمتار ونصف المتر.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية والإدارات المعنية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة خلال الأيام الجارية.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الثلوج تغطي جبل اللوز في تبوك بالسعودية


وأكد الشريف ضرورة التنسيق بين كل الأحياء وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار.

ودعا محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء، إلى الوجود في الشوارع لمتابعة سبل التعامل مع نوة الفيضة الكبرى، وعقد غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بسوء الأحوال الجوية.

أخبار ذات صلة

newsletter