Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى | رؤيا الإخباري

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى

فلسطين
نشر: 2022-01-13 12:51 آخر تحديث: 2022-01-13 13:09
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى


وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس في بيان أصدرته، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية والحاخامات اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأدى المستوطنون طقوسا تلمودية استفزازية في ساحاته، وسط حالة من الغضب والغليان سادت بين المصلين والمرابطين وحراس الأقصى الذين تصدوا لهذه الاقتحامات الاستفزازية بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وعلى صعيد متصل، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، فلسطينيا على هدم منشأته التجارية في مخيم شعفاط، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، في بيان، إن بلدية الاحتلال في القدس أجبرت مواطنا مقدسيا على هدم منشأته التجارية قيد الإنشاء على مساحة 150 مترا مربعا في المخيم.

وكانت بلدية الاحتلال سلمت المقدسي،  قرارا بهدم منشأته التجارية في الرابع من كانون الثاني الحالي، وخيرته بين أن يقوم بهدمها ذاتيا، أو أن تنفذ آلياتها عملية الهدم ويدفع هو تكاليف الهدم.


اقرأ أيضاً : بحراسة شرطة الاحتلال.. مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى


وما زال المستوطنون يمارسون سياستهم الاستفزازية من خلال  اقتحامهم الأقصى، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح على شكل مجموعات، بشكل دوري.

كما يقوموا بتنفيذ جولات مشبوهة وتأدية طقوس تلمودية استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم وسط حالة من الغضب والغليان سادت في جميع أرجاء الحرم القدسي الشريف. 

كما تقوم شرطة الاحتلال شرعت بالتدقيق في هويات المصلين أثناء دخولهم للمسجد الأقصى ومنع العديد منهم من دخوله في محاولة لتفريغ المسجد الأقصى خاصة في ساعات اقتحام المستوطنين له وذلك لتأمين الحماية لهم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter