Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الضمان": استمرار استقبال طلبات إشعار من غير المشمولين بالضمان الاجتماعي إلكترونيا | رؤيا الإخباري

"الضمان": استمرار استقبال طلبات إشعار من غير المشمولين بالضمان الاجتماعي إلكترونيا

الأردن
نشر: 2022-01-13 12:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
مبنى الضمان الاجتماعي - ارشيفية
مبنى الضمان الاجتماعي - ارشيفية

 أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، استمراراستقبال طلبات إشعار من العاملين غير المشمولين بالضمان الاجتماعي عبر خدمة "اشمل نفسك" المتوفرة على موقعها الإلكتروني.


اقرأ أيضاً : الضمان: 103 آلاف مؤمن عليه استفاد من بدل التعطل العام الماضي


وجاء ذلك في بيان للمؤسسة وصل رؤيا نسخة منه، الخميس، وذلك يأتي لتمكين المؤسسة من شمولهم، مشيرة الى أن هذه الخدمة تسمح للعامل بالتقدم بطلب إشعار الشمول بالضمان في حال لم تقم جهة عمله بشموله عن فترة عمله أو على أساس أجره الحقيقي الذي يتقاضاه.

ولفتت أن عدد طلبات إشعار العاملين المقدمة عبر خدمة اشمل نفسك وصل إلى نحو 6600 طلب منذ إطلاق الخدمة في تشرين الأول 2020.

وأوضحت أن خدمة "اشمل نفسك" متوفرة على موقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo تحت قائمة الخدمات الإلكترونية، أو من خلال الدخول مباشرةً للخدمة على الرابط التالي:https://eservices.ssc.gov.jo/external/IncludeYourself).

ووجهت المؤسسة دعوتها لكافة العاملين في المنشآت غير المشمولين بالضمان الاجتماعي أو العاملين الذين لم يتم شمولهم على أساس أجورهم الحقيقية إلى المبادرة بالاستفادة من خدمة "اشمل نفسك"، لغايات شمولهم بمظلتها، حفاظاً على حقوقهم التي كفلها لهم قانون الضمان الاجتماعي.

وأشارت الى أنها تقوم بإجراءات التفتيش على المنشآت التي يعمل بها المتقدمون بالطلبات وشمولهم اعتباراً من تاريخ التفتيش وذلك في إطار ترتيبات "برنامج بادر".


اقرأ أيضاً : مهم من الضمان الاجتماعي بشأن تأمين الشيخوخة

وبينت المؤسسة أن خدمة "اشمل نفسك" جاءت للمحافظة على حقوق العاملين في المنشآت التي يعملون لديها والتي لم تقم بشمولهم تحت مظلة الضمان، وحرصاً منها على ضمان استفادة العاملين من المنافع التأمينية التي توفّرها المؤسسة.

أخبار ذات صلة

newsletter