Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. "رؤية عمان" توضح حول المشاريع الجديدة في العاصمة | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. "رؤية عمان" توضح حول المشاريع الجديدة في العاصمة

اقتصاد
نشر: 2022-01-11 11:12 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
تحرير: إشراق القرالة
العاصمة عمان
العاصمة عمان

قال الرئيس التنفيذي لشركة رؤية عمان، الذراع الاستثماري لأمانة عمان الكبرى، المهندس حمزة الحاج حسن، إن الشركة لا تعمل على تنفيذ المشاريع، إنما جهات استثمارية، مشيرا إلى أن دور الشركة يكمن في توقيع عقود الإيجار وتطوير الأراضي التي يتم طرحها كفرص استثمارية.


اقرأ أيضاً : ثلاثة مشاريع جديدة في العاصمة عمان.. تفاصيل


وأضاف الحاج حسن في حديث مع "رؤيا"، أن المرحلة الأولى من عمل الشركة نتج عنه طرح سبعة مشاريع تم الانتهاء منها بالتفاوض على ثلاثة، وتوقيع اتفاقيات جرت يوم الخميس الماضي.

وأوضح أن المشاريع الثلاثة ستقام على أراض مملوكة لأمانة عمان الكبرى، مبينا أن الشركة يقع على عاتقها مسؤولية تطوير الأراضي أو تأجيرها أو الدخول في علاقات استثمارية مع شركات ومجموعات استثمارية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: الحكومة ستعمل على معالجة أوضاع مشروع "أبراج السادس"


ولفت الحاج حسن إلى أن أول مشروع سيكون في منطقة دير غبار كمجمع تجاري، والمشروع الثاني في منطقة الزهور برأس العين، وهو أيضا مجمع تجاري، والمشروع الثالث، في منطقة صويلح في شارع خير الدين المعاني.

وبين أن الشركة انتهت من التفاوض على مشروعين آخرين، وهما مشروع منطقة العبدلي (كراجات طابقية)، مشيرا إلى أن الإيرادات المتوقعة من المشروع تبلغ نحو 300 ألف دينار سنويا، بحجم استثمار يبلغ نحو 4 ملايين دينار.

كما بين أن هناك مشروع آخر في منطقة عبدون بحجم استثمار يبلغ نحو 7 ملايين دينار، بالإضافة إلى إحالة خمسة مشاريع للتفاوض.

وقال الحاج حسن، إن حجم الاستثمار المتوقع بالمشاريع الخمسة يصل إلى نحو 4 ملايين دينار، بإيرادات متوقعة تصل إلى نحو 120 ألف دينار سنويا.


اقرأ أيضاً : تضامن: جائحة كورونا زادت نسبة البطالة بين الإناث


وأكد على التزام الشركة في جميع المشاريع بالقوانين والأنظمة التنظيمية الموجودة في أمانة عمان الكبرى، مشددا على تقديم الدعم للمستثمرين فيما يتعلق بالتراخيص وتوجييهم بهذا الخصوص.

ورجح أن الشركة تحتاج لفترة زمنية تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، لتنفيذ التصاميم الهندسية والحصول على التراخيص الرسمية، من الجهات التنظيمية، متوقعا أن يبدأ تنفيذ تلك المشاريع في منتصف العام المقبل.

وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية، أوضح أن الشركة طرحت قبل نحو شهر ونصف الشهر، ستة مشاريع تم إحالة ثلاثة منها للتفاوض مع المستثمرين.

أخبار ذات صلة

newsletter