Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى دمشق | رؤيا الإخباري

زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى دمشق

فلسطين
نشر: 2022-01-10 18:34 آخر تحديث: 2022-01-10 18:38
بشار الأسد ومحمود عباس
بشار الأسد ومحمود عباس

أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور العاصمة السورية دمشق قريباً.

وأكد الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في دمشق أن زيارته إلى "دمشق والوفد المرافق له ستشكل انطلاقة حقيقية لصياغة الوضع الفلسطيني في ظل تصعيد الاحتلال الإسرائيلي غير المسبوق لإنهاء القضية الفلسطينية."


اقرأ أيضاً : تأجيل انعقاد جلسة المجلس المركزي الفلسطيني


وبين الرجوب أن "هذه المرحلة الأصعب في تاريخ القضية الفلسطينية بسبب تكثيف الاحتلال الإسرائيلي محاولاته لتهويد فلسطين وإنهاء الحالة الوطنية في القدس وشن حملة استيطانية غير مسبوقة في كل الأراضي المحتلة".

وشدد الرجوب على تمسك القيادة الفلسطينية بمواقفها المبدئية في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحق اللاجئين في العودة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل.


اقرأ أيضاً : الأردن يعزي فلسطين بضحايا حادث السير قرب أريحا

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أحمد حلس، أعلن في وقت سابق، أن "وفد مركزية فتح الذي يزور سوريا منذ أيام سيلتقي وزير الخارجية السوري، وسيسلمه رسالة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى نظيره السوري بشار الأسد"، لافتاً إلى أن هذه الرسالة ستتضمن "التأكيد على عمق العلاقات بين الأخوة الفلسطينيين والسوريين، ورغبة القيادة الفلسطينية في تعزيز أواصر الأخوة بين السلطة الفلسطينية والجمهورية العربية السورية".

وتشير إحصائيات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إلى أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في سوريا، انخفض بشكل حاد بعد أن كان نحو 560 ألف شخص قبل بدء الحرب.

ويحتاج ما يزيد على 95 في المئة من اللاجئين إلى الحصول على مساعدات إنسانية عاجلة من أجل البقاء على قيد الحياة، وفق "أونروا".

أخبار ذات صلة

newsletter