Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"شؤون الأسرى": الأسير أبو حميد في حالة موت سريري | رؤيا الإخباري

"شؤون الأسرى": الأسير أبو حميد في حالة موت سريري

فلسطين
نشر: 2022-01-10 12:58 آخر تحديث: 2022-01-10 12:58
الأسير ناصر أبو حميد
الأسير ناصر أبو حميد

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر، اليوم الإثنين، إن الأسير ناصر أبو حميد في حالة موت سريري حاليا في مكان تواجده بمستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : هنية: قضية الأسرى وطنية ودوما نفكر بكيفية تحريرهم


وأضاف أبو بكر في بيان وصل "رؤيا"، أن "حياة الأسير مرتبطة حالياً بأجهزة التنفس، وفي حال رفعها فقد نكون على موعد مع استـشهاده".

وفي سياق آخر، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال بالنسبة لحركته هي قضية وطنية بامتياز، بغض النظر عن الانتماء السياسي.

ولفت هنية خلال لقاء خاص مع قناة "الجزيرة" الفضائية، إلى أن حركة حماس منذ انطلاقتها كانت تفكر بكيفية تحرير الأسرى.

وأشار إلى تصريح مؤسس حركة حماس الشيخ الشهيد أحمد ياسين حول تحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وحول قائد كتائب القسام محمد الضيف، قال هنية "الضيف هو رمز الكبرياء العربي وأصبح اليوم شعار المرحلة "حط السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف".

وذكر هنية أن أول لقاء جمعه بالشيخ الشهيد أحمد ياسين كان في عام 1973 تقريبًا، وكان يتهم بالحديث إلى الجيل الجديد من الفتية وإعطائهم الدروس.

وأضاف أن "الشيخ ياسين هو صاحب المقولة الشهيرة "نحن والآخرون في صراع على الجيل، ومن ينتصر في معركة الجيل ينتصر في المستقبل".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين من قرية بيتا


وحول نظرته لشخصية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قال هنية "أبو عمار كان قائد الثورة الفلسطينية وهو رمزية هائلة جدًا في عمله الفدائي".

وشدد على أن "انتمائي الإسلامي لم يكن يضع أي حاجز بيني وبين الرموز الوطنية، وعلاقتي قائمة على الاحترام المتبادل مع جميع المكونات الفلسطينية".

كما عبر عن اعتزازه بالانتماء إلى حركة "حماس" التي نشأت وتربيت فيها، وعرفت الطريق إلى القدس وفلسطين من خلالها، وأدبياتها قائمة على مفهوم الشراكة.

أخبار ذات صلة

newsletter