فيروس كورونا يؤجل اجتماعا نيابيا ومؤتمرا حكوميا

اقتصاد
نشر: 2022-01-10 10:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: راشد العساف
تعبيرية
تعبيرية

تأجل المؤتمر الصحفي للإعلان رسميا عن منصة التقديم لدعم الكهرباء، اليوم الاثنين، بسبب إصابة أحد موظفي مكتب وزير الطاقة والثروة المعدنية بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء: دعم "أزلي" لفاتورة الكهرباء للمواطن الأردني - فيديو


وقال مصدر لـ"رؤيا" إن الإصابة اكتشفت قبل اجتماع وزير الطاقة الدكتور صالح الخرابشة مع لجنة الطاقة النيابية، صباح الإثنين، ما أدى إلى تأجيل الاجتماع والمؤتمر حفاظا على الصحة العامة. 

وأشار المصدر إلى أن فرق الكشف المخبري ستقوم بإجراء فحص "بي سي ار" للوزير الخرابشة وموظفي مكتبه للتأكد من الحالة الصحية لهم، وعدم إصابتهم بالفيروس. 

وبين أن الوزارة ستعلن عن موعد آخر للمؤتمر الصحفي، الذي ستعلن فيه عن تفاصيل وآلية الاستفادة من دعم الكهرباء. 


اقرأ أيضاً : الأردنيون على موعد مع تعرفة جديدة للكهرباء في 2022


وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحكومة بدأت بتنفيذ التعرفة الكهربائية الجديدة، وستطبق في مطلع نيسان/ابريل المقبل.


وأضاف الخصاونة، أمس الأحد، خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء، أن التعرفة ستعمل على تعزيز تنافسية القطاعات الانتاجية من خلال توجيه بعض الدعم لها المتأتي من الوفر في إصلاح التعرفة الكهربائية الجديدة.


وأكد الخصاونة أن الارتفاع الذي سيرافق التعرفة الجديدة لن يمس الغالبية العظمى من الأردنيين، وشدد أن الوفر الناتج سيوجه إلى القطاعات الإنتاجية لجذب الاستثمار، في القطاعات الزراعية والصناعية والمستشفيات والسياحة. 


ونوه أن أكثر من 90% من الأردنيين لن ترتفع عليهم قيمة الفواتير الشهرية، وأن جزء كبير منهم ستنخفض قيمة فواتيرهم الكهربائية الشهرية.

وأعلن الخصاونة عن انطلاق منصة خلال الأيام المقبلة، والتي سيتم من خلال تقديم الدعم المستمر، كونه إصلاحا هيكليا، وفقا لقوله، وأضاف القول إن التعرفة الجديدة تواكبها بشكل "أزلي" استمرار الحكومة الالتزام بدعم فاتورة الكهرباء للمواطن الأردني، حتى لو تغيرت الحكومات. 


وأشار إلى أن الدعم الحكومي الحالي يختلف عن أشكال الدعم الحكومي في الماضي، كونه سيبقى مستمرا حتى لو تبدلت الحكومات.

أخبار ذات صلة

newsletter