Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يجري مباحثات مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت | رؤيا الإخباري

الصفدي يجري مباحثات مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت

الأردن
نشر: 2022-01-08 17:36 آخر تحديث: 2022-01-08 17:36
الصفدي يجري مباحثات مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت
الصفدي يجري مباحثات مع وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،مع وزيرة الدفاع في جمهورية ألمانيا الاتحادية كريستين لامبرخت، اليوم السبت، مُحادثات موسعة ركزت على سبل تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وجهود حل الأزمات في المنطقة.


اقرأ أيضاً : الملك يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية


وأكّد الصفدي أهمية العلاقة الأردنية-الألمانية وتعميقها وتوسيع التعاون في جميع المجالات، بما فيها العسكرية والدفاعية والأمنية وذلك على المستوى الثنائي وفي إطار الاتحاد الأوروبي، مثمنا الدعم الذي تقدمه ألمانيا التي تعد ثاني أكبر الدول المانحة للأردن. واستعرض الجانبان التطورات الإقليمية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود حل الأزمات في سوريا واليمن وليبيا، وتقديم الدعم للعراق لتكريس الأمن والاستقرار، إضافة إلى بحث التعاون في محاربة الإرهاب.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يلتقي وزيرة الدفاع الألمانية


وأكدت وزيرة الدفاع الألمانية لامبرخت التي تقوم بزيارتها الأولى إلى المملكة منذ توليها مسؤولياتها الشهر الماضي، حرص بلادها على تعزيز التعاون مع الأردن، مثمنة الجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتجاوز التحديات والأزمات في المنطقة، وتكريس الأمن والاستقرار.

أخبار ذات صلة

newsletter