Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية توضح حول انقطاع الاتصال مع دبلوماسي أردني في كازاخستان | رؤيا الإخباري

الخارجية توضح حول انقطاع الاتصال مع دبلوماسي أردني في كازاخستان

الأردن
نشر: 2022-01-08 14:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

نفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأنباء التي تداولتها عدد من المواقع الإخبارية بخصوص انقطاع الاتصال مع أحد دبلوماسيي سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في جمهورية كازاخستان.


اقرأ أيضاً : الخارجية لـ"رؤيا": نحاول بشتى السبل تأمين الأردنيين في كازاخستان


وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول أن خلية الأزمة التي تمّ تفعيلها بالوزارة، على إثر الأحداث والتطورات التي تشهدها كازاخستان، قد تمكّنت من إجراء العديد من الاتصالات مع رئيس البعثة وموظفي السفارة، بالإضافة إلى أفراد الجالية الأردنية المتواجدين في عدة مناطق كازاخية وذلك عبر وسائل الاتصال المختلفة، علماً بأنّ الاتصالات الهاتفية الدولية تشهد انقطاعات نظراً للظروف الحالية التي تمر بها كازاخستان.

وعبّر الناطق الرسمي عن استغرابه من نشر معلومات مضللة، وأهاب بوسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والتأكد من مصداقية المعلومات والأخبار قبل أن يُصار إلى نشرها، وبأن الوزارة مُمثلة بالناطق الرسمي وغرفة عملياتها تعمل على مدار الساعة، بما في ذلك لاجابة الاستفسارات الصحافية.


اقرأ أيضاً : الخارجية: تمكنا من التواصل مع 200 أردني من أصل 800 في كازاخستان


وشدد على أن الوزارة تعمل بشكلٍ مؤسسيٍ ومنظم ومن خلال التنسيق المستمر ما بين مركز العمليات في الوزارة والسفارة الأردنية في العاصمة نور سلطان وذلك لمتابعة أوضاع وأحوال المواطنين الأردنيين المتواجدين في جمهورية كازاخستان والاطمئنان عليهم.

أخبار ذات صلة

newsletter