قطر تبدأ السبت العمل بالتدابير الاحترازية المشددة لمواجهة كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-08 14:03 آخر تحديث: 2022-01-08 14:03
إجراءات مشددة في قطر
إجراءات مشددة في قطر

بدأت قطر اليوم السبت، العمل بسلسلة إجراءات وتدابير احترازية جديدة للحد انتشار كورونا في البلاد، والتزايد المتسارع وغير المسبوق لإعداد الإصابات اليومية بالفيروس.


اقرأ أيضاً : قطر تعيد فرض التباعد في المساجد وتمنع الأرجيلة


وتتولى وزارات الداخلية، والصحة، والتجارة والصناعة، والجهات الحكومية الأخرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك التدابير، لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والتدابير والضوابط الجديدة.

ووفقا لهذه الإجراءات، ستبدأ وزارة الصحة القطرية اعتبارا من مساء اليوم، العمل بالتحديث الجديد لقائمة السفر والتي أبقت الأردن في القائمة الحمراء إلى جانب 5 دول عربية أخرى هي الإمارات والسعودية ولبنان والسودان والجزائر.

وقررت قطر، العودة للعمل بعدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد، عقب تسجيل أرقام إصابات يومية قياسية غير مسبوقة في الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : قطر.. منع غير الملقحين ضد كورونا من دخول المساجد


ومن أبرز التدابير الجديدة، قرار وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية القاضي بإعادة العمل بالتباعد الجسدي في أثناء الصلوات في المساجد، وعدم السماح بدخول الأطفال دون سن 12 عاما إلى المساجد، وعدم السماح بفتح دورات المياه وأماكن الوضوء إلا في مساجد محدودة.

وأشار بيان للوزارة إلى أن العمل بالتدابير الاحترازية الجديدة قد دخل حيز التنفيذ ابتداء من السبت.

كذلك أعلنت وزارة الصحة القطرية، منع تدخين الأرجيلة في جميع المطاعم والمقاهي العامة في البلاد، ابتداء من يوم السبت وحتى إشعار آخر.

أخبار ذات صلة

newsletter