Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بايدن يختار الجنرال مايكل كوريلا لقيادة العمليات في الشرق الأوسط | رؤيا الإخباري

بايدن يختار الجنرال مايكل كوريلا لقيادة العمليات في الشرق الأوسط

عربي دولي
نشر: 2022-01-08 08:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة الجنرال مايكل كوريلا قائد واحدة من الوحدات التي تملك أكبر الخبرات القتالية في الجيش الأميركي، لقيادة العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط، كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) الجمعة.

وإذا اقر مجلس الشيوخ تعيينه، سيتولى الجنرال المظلي قيادة القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم) خلفا للجنرال في مشاة البحرية (المارينز) كينيث ماكنزي.


اقرأ أيضاً : بايدن: أمريكا عادت للعمل وكورونا لن يمكث للأبد


وتشرف "سنتكوم" على العمليات العسكرية في العراق وسوريا وأفغانستان واليمن.

وتفيد السيرة الذاتية الرسمية للجنرال كوريلا (55 عاما) بأنه يتولى حاليا قيادة الفيلق الثامن عشر المحمول جوا الذي يضم في قاعدة فورت براغ بولاية كارولاينا الشمالية، الجزء الأكبر من قوات التدخل البرية للولايات المتحدة.

وهو خريج أكاديمية ويست بوينت العسكرية وقاتل خصوصا في كوسوفو وأفغانستان والعراق حيث أصيب بجروح خطيرة بالرصاص خلال هجوم في الموصل في 2005.

كما تولى مسؤوليات في هيئة الأركان العامة للجيش الأميركي وقاد فرقة المظلات 82 المرموقة والمعروفة بمشاركتها في عمليات الإنزال في النورماندي في 1944.

والجيش الأمريكي منظم في خمس قيادات جغرافية مثل "افريكوم" في إفريقيا و"يوكوم" لأوروبا، وكذلك حسب الاختصاصات مثل القيادة الاستراتيجية (ستراتكوم) المسؤولة عن التسلح النووي للبلاد أو "سبيسكوم" المسؤولة عن الفضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter