Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا.. الجيش يسد العجز في الأطقم الطبية في مستشفيات لندن | رؤيا الإخباري

بريطانيا.. الجيش يسد العجز في الأطقم الطبية في مستشفيات لندن

عربي دولي
نشر: 2022-01-07 14:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
سيارات اسعاف في لندن
سيارات اسعاف في لندن

أرسلت وزارة الدفاع البريطانية 200 من أفراد الجيش إلى مستشفيات لندن لتقديم العون في ظل نقص الأطقم الطبية في خضم زيادة الإصابات بالمتحور "أوميكرون".


اقرأ أيضاً : الرئيس الكازاخستاني: استعادة النظام في جميع مناطق البلاد


نشرت السلطات البريطانية قوات عسكرية لمساعدة المستشفيات في لندن على التعامل مع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا، وسط إصابة عدد كبير من العاملين الصحيين بمتحور "أوميكرون".

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه "من بين 200 من الأفراد العسكريين المعنيين، هناك 40 طبيبا سيساعدون موظفي هيئة الرعاية الصحية NHS، في رعاية المرضى، مبينة أن الـ160 فردا الآخرين، الذين لم يتلقوا أي تدريب طبي، سيقومون بفحص المرضى والتأكد من الحفاظ على المخزونات الطبية وإجراء الفحوصات الأساسية".


اقرأ أيضاً : أكثر من 20 شخصا عالقون بعد انفجار بكافتيريا مكتب حكومي في الصين


يأتي هذا الإعلان بعد يومين من تصريح رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه يأمل في أن تتمكن إنجلترا من "تجاوز" الموجة الحالية من كوفيد-19 دون مزيد من القيود، لكنه اعترف بأن المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية سيشعرون بالإرهاق، وسط انتشار متحور "أوميكرون".

هذا وسجلت بريطانيا يوم أمس الخميس، 179756 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأظهرت البيانات أنه يوجد اليوم 17988 مريضا مصابين بكورونا في المستشفيات، ارتفاعا من 15659 في اليوم السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter