Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عضو كنيست متطرف يحاول اقتحام غرفة الأسير هشام أبو هواش | رؤيا الإخباري

عضو كنيست متطرف يحاول اقتحام غرفة الأسير هشام أبو هواش

فلسطين
نشر: 2022-01-04 21:57 آخر تحديث: 2022-01-04 21:57
عضو كنيست متطرف يحاول اقتحام غرفة الأسير هشام أبو هواش
عضو كنيست متطرف يحاول اقتحام غرفة الأسير هشام أبو هواش

حاول عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير حاول اقتحام غرفة الأسير هشام أبو هواش في مستشفى "اساف هروفيه" حيث يقبع بعد الاعلام عن فك اضرابه وانتصاره على مصلحة سجون الاحتلال بالافراج عنه في الثامن والعشرين من شباط المقبل.


اقرأ أيضاً : ردود فعل محلية ودولية بعد إعلان انتصار الأسير هشام أبو هواش


وتصدى المتضامنون و رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة، لمحاولة اقتحام بن غفير لغرفة الأسير أبو هواش والذي وصف الأسير  بـ"المخرب".

وأنهى الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي هشام أبو هواش، 141 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في 26 شباط/فبراير المقبل، وفق هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين.

وقالت لجان المقاومة في فلسطين "نبارك انتصار الأسير هشام أبو هواش بعد 141 يوما من المقاومة والمجابهة بأمعائه الخاوية، التي صنعت انتصاره وحققت مجدا يُحتفى به وتُرفع به الهامات عاليا، فهنيئا انتصاره المبارك وانتصار عزيمته على ظلم السجان".

أما كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية فاعتبرت أن الأسير هشام أبو هواش سطر ملحمة بطولية مع الاحتلال عنوانها التحدي والإرادة طريق الانتصار.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بدوره، "أُبلغنا بحل مسألة الأسير هشام أبو هواش ونعتقد أن ذلك أمر جيد".

وباركت حركة الأحرار، من جهتها، انتصار الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 141 يوما، قائلة "إنه إنجاز جديد يُسجَل في سجلات الفخر للحركة الأسيرة ولنضال شعبنا".

المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع قال إن "الانتصار الذي سجله الأسير هشام أبو هواش يؤكد مجددا قدرة شعبنا الفلسطيني وأسراه البواسل على الانتصار في كل معركة يخوضونها مع الاحتلال".

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قد أعلنت الثلاثاء، أن 50 أسيرا سيباشرون ليلة الثلاثاء إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 141 على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأضافت هيئة الأسرى، في بيان لها، أن الهيئة القيادية لحركة الجهاد الإسلامي في السجون ستكون على رأس الإضراب.

الأسير أبو هواش معتقل منذ الـ27 من شهر تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة أشهر، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات سابقا، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرا رهن الاعتقال الإداري.

أخبار ذات صلة

newsletter