Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأسير أبو هواش يواصل إضرابه لليوم الـ141 | رؤيا الإخباري

الأسير أبو هواش يواصل إضرابه لليوم الـ141

فلسطين
نشر: 2022-01-04 11:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
الأسير هشام أبو هواش
الأسير هشام أبو هواش

يواصل الأسير هشام أبو هواش إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ141 على التوالي. واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، 16 مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يهدم مركزا طبيا في جبل المكبر


وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن أريحا وبيت لحم والخليل وقلقيلية وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الستة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

إلى ذلك، يواصل الأسير الفلسطيني أبو هواش إضرابه عن الطعام لليوم 141، رفضا لاعتقاله الإداري من قبل سلطات الاحتلال، حيث انه يعاني من وضع صحي خطير جدا، وحتى اليوم يرفض الاحتلال الاستجابة لمطلبه.


اقرأ أيضاً : إصابة خالد مشعل بفيروس كورونا


وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، في بيان، إن هناك تراجعا خطيرا على الوضع الصحي للأسير أبو هواش الذي يقبع حاليا في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، وأن حياته تقترب مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة من الموت، ويتحدث الأطباء في المستشفى بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ. واضافت انه يتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات، محذرة من إقدام الأطباء على تغذيته قسرا.

يشار إلى أن الأسير أبو هواش معتقل منذ 27 تشرين الأول 2020، وحول إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وتعرض للاعتقال عدة مرات، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداري، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله 8 سنوات منها 52 شهرا رهن الاعتقال الإداري.

أخبار ذات صلة

newsletter