Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الجنوبية تسجل أول حالتي وفاة بمتحور أوميكرون | رؤيا الإخباري

كوريا الجنوبية تسجل أول حالتي وفاة بمتحور أوميكرون

عربي دولي
نشر: 2022-01-03 10:04 آخر تحديث: 2022-01-03 10:14
متحور أوميكرون
متحور أوميكرون

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن تسجيل أول حالتي وفاة ناتجة عن الإصابة بمتحور أوميكرون.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن سيؤول سجلت على الأرجح أول حالتي وفاة بالسلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، موضحة أن الشخصين في التسعينيات من العمر ثبتت إصابتهما بالسلالة الجديدة شديدة العدوى بعد وفاتهما.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يوافق على إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا


وأضافت نقلا عن السلطات الصحية في مدينة جوانجو أن المسؤولين ما زالوا يبحثون لمعرفة سبب الوفاة على وجه التحديد.

وأفادت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية، في بيان، بأن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 503 آلاف و606، فيما بلغ إجمالي الاصابات بالسلالة الجديدة 63، فيما بلغ إجمالي الوفيات 4130.


اقرأ أيضاً : تسجيل 10 إصابات جديدة بأوميكرون في الضفة الغربية


من ناحية أخرى، أظهرت دراسة جديدة من جنوب أفريقيا، أن الأشخاص الذين تعافوا من إصابتهم بمتحوّر "أوميكرون" من فيروس كورونا، قد يقاومون على نحو أفضل انتقال عدوى متحوّر "دلتا" إليهم.

ونقلت شبكة (سي ان ان) اليوم السبت، عن عالم الفيروسات في معهد أفريقيا لبحوث الصحة، البروفيسور أليكس سيغل، الذي قاد الدراسة قوله، أن ثمة إمكانية بأن يتخلص "أوميكرون" من متحور "دلتا"، لأن ما نراه هو أن الأشخاص الذي أصيبوا بـ"أوميكرون" في جنوب أفريقيا، كنا نتحقق من مناعتهم تجاه متحوري "أوميكرون" و"دلتا"، ولاحظنا أنهم يكتسبون مناعة ضد "أوميكرون" كما هو متوقع ، لكن مناعتهم تجاه متحور "دلتا" تعززت أيضا .

وأضاف، استنادا الى تجربتنا في جنوب أفريقيا فإن "أوميكرون" سريع الانتشار، لذلك أصيب به الكثير من الناس، لكنه تسبب بمرض ذات أعراض خفيفة لكل شخص أصيب به، وهذا لم يكن الحال مع المتحور السابق "دلتا".

إلى ذلك، أفادت دراسة جديدة بأن الجرعة الثالثة المعززة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 قد تبطئ عملية انتشار متحور "أوميكرون".

وأجريت الدراسة الدنماركية، من جانب فريق في جامعة كوبنهاغن بالتعاون مع مركز الإحصاءات الدنماركي ومعهد أمصال "ستاتينز" للأمراض المعدية،

وأوضحت الدراسة التي نُشرت على موقع "ميدريكسيف" ونقلتها شبكة "يورو نيوز" الأوروبية اليوم الخميس، أن انتقال "أوميكرون" سجل انخفاضاً لدى الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح، والتي تعرف باللقاح المعزز.

وحسب الدراسة، فإن المصابين بـ "أوميكرون" الذين حصلوا على الجرعة المعززة كانت الأعراض لديهم أخف من الأشخاص الذين لم يتلقوا الجرعة الثالثة بعد.

ولم تشهد الدنمارك كغيرها من الدول الأوروبية طفرة في حالات الإصابة بـ "أوميكرون"، لأن معدل التطعيم كان مرتفعاً جداً لديها، وأبقى أرقامها مستقرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا بالرغم من تسجيلها بعض الإصابات بالمتحور "أوميكرون".

أخبار ذات صلة

newsletter