Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استئناف إعطاء لقاح كورونا في مراكز التطعيم | رؤيا الإخباري

استئناف إعطاء لقاح كورونا في مراكز التطعيم

الأردن
نشر: 2022-01-02 09:09 آخر تحديث: 2022-01-02 09:09
تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

يستأنف اليوم الأحد، عمل مراكز التطعيم المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، بعد توقفها عن إعطاء اللقاح الواقي من فيروس كورونا السبت؛ بالتزامن مع رأس السنة الجديدة 2022.


اقرأ أيضاً : المعاني يبشر العالم بانتهاء فيروس كورونا منتصف 2022 - فيديو


وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أن فرق التطعيم ستستأنف أداءها في تقديم المطاعيم في المراكز المعتمدة لذلك الأحد، حسب القوائم التي تنشرها الوزارة على مواقعها الرسمية بشكل يومي".

وبلغ عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا، 4359286، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3965129، حتى الخميس الماضي.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: الفئة المستهدفة لتلقي الجرعة الثالثة نحو 3.5 مليون شخص


ويسعى الأردن إلى تحصين المجتمع، ورفع مناعته ضد فيروس كورونا والمتحور منه، من خلال تشجيع الإقبال على تلقي المطاعيم المتوفرة بكميات وأنواع مختلفة لمن تجاوز 11 سنة فما فوق، حيث سجلت المملكة نحو 769 الف إصابة و8819 وفاة مؤكدة عام 2021 الماضي.

وأشار مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إلى أن الأردن يشدد على تطبيق إجراءات الوقاية والمناعة من فيروس كورونا والتعامل مع تطورات الحالة الوبائية، حيث أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أمر الدفاع رقم 35 لسنة 2021، وتم العمل به اعتباراً من صباح اليوم السبت الأول من كانون الثاني 2022.

وبين أن المطعوم المضاد لفيروس كورونا لا يحمي من الإصابة، ولكن يحمي من الإصابة الشديدة، ويقلل من نسبة الوفيات، مؤكدا على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة لمن أمضى 3 أشهر على تلقي الجرعة الثانية، وذلك لرفع نسبة المناعة إلى 80 بالمئة، وفاعليتها أيضا في رفع المناعة بشكل كبير ضد المتحور الجديد "أوميكرون".

وقال الدكتور البلبيسي إن الفئة المستهدفة لتلقي الجرعة الثالثة نحو 3.5 مليون شخص، مبينا ان الوزارة تسعى لإجراء فحوصات لعدد كبير من الناس، وذلك لمعرفة مؤشرات المنحنى الوبائي، ولتطبيق أي إجراءات للمحافظة على صحة المجتمع.

وشدد على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية بلبس الكمامة وعدم التجمعات والإقبال على تلقي المطاعيم بالجرعة الأولى والثانية والثالثة، مؤكدا على ضرورة إشراك المواطن في مكافحة الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter