Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. احتفالات العالم في وداع 2021 واستقبال العام 2022 | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. احتفالات العالم في وداع 2021 واستقبال العام 2022

عربي دولي
نشر: 2022-01-01 11:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
من احتفالات ليلة رأس السنة
من احتفالات ليلة رأس السنة

انتقل العالم إلى العام 2022 مع احتفالات كانت في غالبيتها مختصرة على وقع ارتفاع كبير في إصابات كورونا. وفي الساعات الأخيرة من العام 2021 تجاوز العالم عتبة المليون إصابة يومية بفيروس كورونا بعد انتشار المتحور أوميكرون شديد العدوى.


اقرأ أيضاً : اعتبارا من اليوم السبت.. الامارات أول دولة في العالم تعتمد اسبوع عمل 4 أيام ونصف


وكانت جزر كيريباتي في المحيط الهادئ أول دولة في العالم تستقبل العام الجديد في الساعة العاشرة من صباح الجمعة بتوقيت غرينيتش.

في باريس حيث ألغي عرض الألعاب النارية التقليدية بمناسبة رأس السنة، تدفق آلاف السياح والمتفرجين على الشانزليزيه، لكن أعداد هؤلاء هي أقل بكثير مما اعتادت عليه في مطلع كل عام هذه الجادة الشهيرة. وانتشر وسط هؤلاء المارة شرطيون لفرض إلزامية وضع الكمامة. 

أما في قلب مدريد، فتدفق نحو 7000 شخص إلى ميدان "لا بويرتا ديل سول" للمشاركة في التجمع التقليدي لابتلاع 12 حبة من العنب على وقع دقات الساعة الـ12 التي تزف حلول العام الجديد.

وفي لندن دقت ساعة بيغ بن عند منتصف الليل إيذانا ببدء العام الجديد للمرة الأولى بعد عمليات ترميم استمرت ثلاثة أعوام ونصف العام. وكان قد تم إلغاء الألعاب النارية فوق برج الساعة وأماكن أثرية أخرى في أكتوبر - تشرين الأول ولكن تقرر إعادتها قبل ساعات من حلول منتصف الليل مع نصيحة للمواطنين بالبقاء في منازلهم ومشاهدة العرض عبر شاشات التلفزيون.

وأبقت سيدني، التي تفتخر عادة بأنها "عاصمة رأس السنة العالمية"، عرضها للمفرقعات التي أضاءت مرفأها الشهير ستة أطنان من الألعاب النارية، لكن الحضور كان خجولاً هذا العام إذ اقتصر على بضع عشرات الآلاف في حين كان في العادة يناهز المليون شخص.

وفي الإمارات، أبقت دبي على الاحتفالات على الرغم من زيادة الإصابات بكورونا في الإمارة، وقد نظم في أرجاء المدينة 36 عرضاً للألعاب النارية في 29 موقعاً.

ومنذ ساعات المساء الأولى احتشد المحتفلون لمشاهدة برج خليفة، أطول برج في العالم، وهو يضاء بالألعاب النارية.

وإذا كانت العاصمة المكسيكية ألغت الكثير من التجمعات الكبيرة التي تقام فيها عادة بمناسبة رأس السنة، فإن ريو دي جانيرو أبقت على احتفالاتها التي كانت في العادة تجمع على شاطئ كوباكابانا الشهير ثلاثة ملايين شخص.


اقرأ أيضاً : من جديد.. دبي تبهر العالم في احتفال العام الجديد 2022 - فيديو وصور


وهذه السنة ألغيت الحفلات الموسيقية في كوباكابانا وفرضت السلطات قيوداً على الوصول إلى الشاطئ، وتكفلت الأمطار الموسمية التي هطلت على المدينة بثني كثيرين عن الخروج لاستقبال العام الجديد.

وقبل أقل من ثلاث ساعات من حلول منتصف الليل وانطلاق عرض الألعاب النارية الضخم الذي يستمر طوال 16 دقيقة، كان عدد الذين توافدوا إلى الشاطئ ضئيلاً، وقد ارتدى غالبيتهم اللون الأبيض عملاً بالتقليد المتبع سنوياً.

وفي نيويورك، بدأ المحتفلون بالتجمع اعتباراً من عصر الجمعة في ساحة تايمز سكوير الشهيرة في وسط مانهاتن لحضور احتفالات المدينة بحلول العام الجديد بسماتها المميزة وهي العد التنازلي وسقوط كرة الكريستال ونثر قصاصات الورق على الميدان.

أخبار ذات صلة

newsletter