Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كورونا يتسبب بمزيد من تعطيل وإلغاء رحلات الطيران في أمريكا | رؤيا الإخباري

كورونا يتسبب بمزيد من تعطيل وإلغاء رحلات الطيران في أمريكا

عربي دولي
نشر: 2022-01-01 08:26 آخر تحديث: 2022-01-01 08:26
أحد مطارات الولايات المتحدة
أحد مطارات الولايات المتحدة

يواجه المسافرون في الولايات المتحدة المزيد من تأخير الرحلات خلال هذا الأسبوع بسبب نقص الموظفين الناجم عن كوفيد-19، بحسب إدارة الطيران الفيدرالية تواجه شركات الطيران نفس الوضع مع استمرار إلغاء الرحلات والتأخير في جميع أنحاء البلاد.


اقرأ أيضاً : سويسرا تقصر مدة الحجر الصحي لمن خالطوا مصابين بكورونا


نقص العمالة

أوضحت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان نقلته "فوربس الشرق الأوسط" إن عددًا متزايدًا من موظفيها ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وقد تضطر الوكالة إلى تقليل" حجم المسافرين في بعض المرافق "من أجل الحفاظ على السلامة"، مما يؤدي إلى بعض التأخيرات.

وقالت الإدارة أيضًا إن حالة الطقس وعدد المسافرين المرتفع سيسهمان أيضًا في تأخير السفر خلال الأيام القليلة المقبلة.

تم إلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية تغادر من الولايات المتحدة وتصل إليها وداخلها يوم الجمعة، وفقًا لبيانات FlightAware.

شهد مطار دنفر الدولي معظم عمليات إلغاء الرحلات الجوية وتأخيرها بسبب عوامل متعددة بما في ذلك الظروف الجوية السيئة ونقص الأطقم العاملة، كما تأثرت عشرات الرحلات الجوية في مطار سياتل تاكوما الدولي ومطار نيوارك ليبرتي الدولي.

تم إلغاء أكثر من 9 آلاف رحلة جوية في الولايات المتحدة منذ ليلة عيد الميلاد بسبب الطقس ونقص أطقم العمل في شركات الطيران، وفقًا لوكالة "أسوشيتد برس".

متحور أوميكرون

بدأت شركات الطيران الكبرى مثل يونايتد ودلتا في الإبلاغ عن تأخر الرحلات وإلغائها عشية عيد الميلاد بسبب سوء الأحوال الجوية ونقص الموظفين بسبب زيادة الإصابات بمتحور أوميكرون. يبلغ متوسط حالات الإصابة في الأسبوع في الولايات المتحدة نحو316,277 حالة كوفيد-19اعتبارًا من 29 ديسمبر/كانون الأول، بزيادة 44٪ عن الأسبوع السابق.


اقرأ أيضاً : قطر تتحول إلى نظام التعلم عن بعد بسبب كورونا


تأثرت القوة العاملة في القطاعات المختلفة، بما في ذلك شركات الطيران، مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة في واحدة من أكثر أوقات السفر ازدحامًا. سافر ما بين 1.5 مليون ومليوني شخص يوميًا خلال الأسبوع الماضي، وهو رقم أعلى بكثير من عطلة 2020، وفقًا لإدارة أمن النقل.

طلبت شركة طيران دلتا ومجموعة الخطوط الجوية التجارية من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض في رسالتين منفصلتين تقصير فترة الحجر الصحي الموصى بها إلى خمسة أيام، وهو ما فعلته الوكالة يوم الإثنين، مشيرة إلى التأثيرات المحتملة على قطاع الطيران.

أخبار ذات صلة

newsletter