Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في قطر.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

إجراءات جديدة لمواجهة كورونا في قطر.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2021-12-31 15:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
سيدتان قطريتان - أرشيفية
سيدتان قطريتان - أرشيفية

بدأت قطر اليوم الجمعة، العمل بمجموعة إجراءات احترازية جديدة كانت قد جمدتها من قبل، لمواجهة انتشار فيروس كورونا ومتحور أوميكرون عقب ارتفاع قياسي في أعداد الإصابات اليومية بالفيروس في الأيام القليلة الماضية.


اقرأ أيضاً : قطر تعيد فرض ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة


وسجلت إصابات كورونا اليومية في قطر، ارتفاعا خلال الفترة الماضية بمعدل الضعف في بعض الأيام.

ومن أبرز هذه الإجراءات، يأتي قرار مجلس الوزراء القطري بإعادة فرض ارتداء الكمامات بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، في جميع الأماكن العامة المغلقة والمفتوحة، على أن يُستثنى من ذلك الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الأماكن المفتوحة.

كذلك يبدأ العمل اليوم بقرار آخر يتعلق بخفض الطاقة الاستيعابية للمؤتمرات والمعارض والفعاليات بما لا يتجاوز 75 في المائة في الأماكن المفتوحة، و50 في المائة في الأماكن المغلقة.

وأعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إجراء تعديلات على طريقة تقديم الخدمات في مراكزها الصحية ابتداء من اليوم، بغرض حماية الصحة العامة، نظرا إلى ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد-19 في قطر مع ظهور متحور أوميكرون الجديد في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت المؤسسة في بيان أنه ووفقا لهذه التعديلات، ستُخفّض سعة تشغيل نموذج طب الأسرة والرعاية المتكاملة والخدمات المتخصصة بنسبة 50 في المائة فيما يخص الاستشارات الحضورية وجها لوجه، و50 في المائة استشارات هاتفية، في حين ستُخفض خدمات طب الأسنان العامة والتخصصية إلى 50 في المائة استشارات حضورية وجها لوجه واستشارات هاتفية عند الحاجة.


اقرأ أيضاً : السعودية تعيد إلزامية ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد بدءا من الخميس


وستبدأ وزارة الصحة القطرية السبت العمل في تحديث جديد على قوائم الدول ضمن سياسة السفر والعودة بحسب تصنيف خطورة جائحة كورونا، إذ تمت إضافة عدد من الدول العربية للقائمة الخضراء لتصل إلى 14 دولة عربية، في ضمّت القائمة الحمراء47 دولة منها الأردن والسعودية والجزائر ولبنان والإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، في حين ضمت القائمة الحمراء الاستثنائية 9 دول بينها مصر.

أخبار ذات صلة

newsletter