Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة وزير الثقافة المصري السابق جابر عصفور | رؤيا الإخباري

وفاة وزير الثقافة المصري السابق جابر عصفور

عربي دولي
نشر: 2021-12-31 12:16 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
وزير الثقافة المصري السابق جابر عصفور
وزير الثقافة المصري السابق جابر عصفور

أعلنت وسائل إعلام مصرية وفاة وزير الثقافة المصري السابق جابر عصفور، نتيجة تعرضه لوعكة صحية طارئة، دخل بسببها إلى العناية المركزة، منذ أيام عدة.


اقرأ أيضاً : القضاء المصري يصدر حكما لصالح المتسبب باندلاع "ثورة يناير" 2011


وكان عصفور قد تعرض لوعكة صحية مماثلة، خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأمضى أياما عدة بالمستشفى قبل أن يغادره بعد استقرار حالته الصحية، وفقا لما ذكره، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية نبيل عبدالفتاح، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


اقرأ أيضاً : حقيقة مرض عادل إمام ودخوله المستشفى


يذكر أن الدكتور جابر عصفور وزير ثقافة مصري سابق، ولد في 25 آذار/مارس عام 1944، وهو كاتب ومفكر وباحث وأكاديمي، حصل على درجة الليسانس من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف (حزيران/يونيو 1965)، حصل على درجة الماجستير من قسم اللغة العربية بكلية آداب جامعة القاهرة بتقدير ممتاز (تموز/يوليو 1969)، وحصل على درجة الدكتوراه من قسم اللغة العربية بكلية آداب جامعة القاهرة، بمرتبة الشرف الأولى (1973).

وفى عام 2011 تم تعيينه وزيرا للثقافة خلفا للوزير السابق فاروق حسني، إلى أن استقال بعدها مباشرة من منصبه في الوزارة لأسباب صحية، وقد تولى وزارة الثقافة للمرة الثانية في حزيران/يونيو 2014 وحتى نهاية شباط/فبراير 2015.

أخبار ذات صلة

newsletter