توضيح من السلطة الفلسطينية حول "لم الشمل"

فلسطين
نشر: 2021-12-31 09:43 آخر تحديث: 2021-12-31 09:54
معاملة لم شمل - أرشيفية
معاملة لم شمل - أرشيفية

قال رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ، إنه سيتم الإعلان عن دفعة لم شمل جديدة في قطاع غزة والضفة، يوم الأحد المقبل.


اقرأ أيضاً : السلطة الفلسطينية: الاحتلال يوافق على الدفعة الثانية من لم الشمل


وأوضح الشيخ في تغريدة له على موقع "تويتر" اليوم الخميس، أن هذه الدفعة ستكون 550 لم شمل في قطاع غزة و100 في الضفة الغربية.

وصرح في بيان صحفي، حول آخر المستجدات في ملف الهويات وتغيير العنوان، إنه "متابعة لما أعلنا عنه بتاريخ 30/8/2021 حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين (...)، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، حيث تم الاتفاق مؤخرا بين الجانبين على أن يتم تسوية أوضاع عشرة آلاف مواطن فلسطيني تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان، وبناء عليه وبموجب هذه التفاهمات فإننا نعلن اليوم عن استقبال الدفعة الأولى من موافقات الهويات لمن دخلوا إلى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية، وهي دفعة خاصة بأهلنا في المحافظات الجنوبية، حيث بلغ مجموع ما تم الموافقة عليه 3234 موافقة، وذلك من أجل حصولهم على الهوية وجواز السفر الفلسطيني".

وأضاف: "مرة أخرى فإنني أؤكد، وكما وعدنا، أننا مستمرون في المتابعة الدائمة من أجل إنجاز، وفي الأيام القليلة القادمة، ما تبقى من الأسماء التي أرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي، والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات الوطن".


اقرأ أيضاً : "القسام": الجدار العازل شرق غزة لن يحمي جنود الاحتلال من الأسر


وتابع الوزير الشيخ": "بناء على ذلك، أُعلن أن الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية ستكون مفتوحة اعتبارا من يوم الأحد القادم 2/1/2022 لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه، وذلك من أجل التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية لإتمام إجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطيني".

أخبار ذات صلة

newsletter