استئناف فتح معبر رفح الحدودي في الاتجاهين

فلسطين
نشر: 2021-12-29 20:45 آخر تحديث: 2021-12-29 20:45
معبر رفح
معبر رفح

استأنفت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء، تشغيل معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة من الجانبين، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لعبور العالقين والحالات الإنسانية من الطرفين وإدخال المساعدات ومواد إعادة الإعمار إلى غزة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يوعز بوضع خطة لاستهداف القذائف الصاروخية في غزة


 يذكر أنه جرى افتتاح المعبر بصفة استثنائية للحالات الإنسانية في أي وقت، ولإدخال المساعدات طوال أيام الأسبوع بموافقة السلطات المصرية وبحسب الحاجة، بينما يجري تعطيل العمل به بالنسبة لحركة العبور بين الجانبين أيام الجمع والعطلات الرسمية طبقا لاتفاق المعابر المعمول به بين مصر والسلطة الفلسطينية.

من ناحية أخرى، قال القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أيمن نوفل، إن جميع الإجراءات الهندسية التي يجريها جيش الاحتلال على حدود قطاع غزة لن تحميه، من أيدي المقاومين.


اقرأ أيضاً : "القسام": الجدار العازل شرق غزة لن يحمي جنود الاحتلال من الأسر


وأكد نوفل في كلمة له، في اختتام مناورات "الركن الشديد 2" الخاصة بفصائل المقاومة في غزة، أن المناورة تؤكد وحدة الفصائل خلف خيار المقاومة، وفيها رسالة للعدو والصديق أنها وضعت ملف الأسرى على رأس أولويات الغرفة المشتركة، وسيكون للمقاومة كلمتها وتحديدا في موضوع الأسرى.

وشدد على أن مراكمة القوة ليست لقطاع غزة وحده، بل للشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

واختتمت فصائل المقاومة الفلسطينية العسكرية في غزة، مناورات وتدريبات مشتركة استمرت قرابة أسبوع، أطلقت عليها اسم "الركن الشديد 2"، في إطار رفع جاهزية عناصرها.

أخبار ذات صلة

newsletter