إقرار استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات جامعية

الأردن
نشر: 2021-12-29 18:29 آخر تحديث: 2021-12-29 18:33
طلبة جامعات
طلبة جامعات

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات البكالوريوس في أصول الدين، والفقه وأصوله، وماجستير العقيدة، والحديث، والتفسير، والفقه وأصوله، والقضاء الشرعي، والدراسات الإسلامية، والدكتوراه في العقيدة، والحديث، والتفسير، والقضاء والسياسة الشرعية، في الجامعة الأردنية.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي تكشف لـ"رؤيا" عدد إصابات كورونا في الجامعات


كما أقر المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، اليوم الأربعاء، استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات البكالوريوس في الرياضيات، والكيمياء الصناعية، والعلوم الطبية والمخبرية، وماجستير الرياضيات في جامعة مؤتة، وبكالوريوس اللغة العربية في جامعة إربد الأهلية، والشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة عمان العربية، فيما وافق المجلس على الاعتـماد الخاص لتخصص دبلوم المتوسط في قياس وتشخيص اضطرابات التوحد في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة خاصة.


اقرأ أيضاً : مهم من التعليم العالي حول المنح والقروض الداخلية


من ناحية أخرى، قال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، اليوم الأربعاء، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الجامعات بلغت 1.5%.

وبين الخطيب أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الجامعات بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة البالغ عددهم نحو 377 ألف بلغت 1.5%.  

وأشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تغيير على البروتوكول المعتمد في الجامعات للفصل المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter