Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التعليم العالي تكشف لـ"رؤيا" عدد إصابات كورونا في الجامعات | رؤيا الإخباري

التعليم العالي تكشف لـ"رؤيا" عدد إصابات كورونا في الجامعات

الأردن
نشر: 2021-12-29 18:10 آخر تحديث: 2021-12-29 18:26
طلبة
طلبة

قال الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، اليوم الأربعاء، إن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الجامعات بلغت 1.5%.

وبين الخطيب أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الجامعات بين أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة البالغ عددهم نحو 377 ألف بلغت 1.5%.

وأشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تغيير على البروتوكول المعتمد في الجامعات للفصل المقبل.


اقرأ أيضاً : وزارة التربية والتعليم تطرح عطاء لإنشاء 15 مدرسة


وأظهرت نتائج استطلاع للرأي العام، أن 63 في المئة من الطلبة يؤيدون قرار العودة إلى التعليم الوجاهي في الجامعات الحكومية، و62 في المئة في الجامعات الخاصة.

جاء ذلك في استطلاع رأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، حول تقييم طلبة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة لعودة التعليم الوجاهي.

وأظهرت النتائج أن 59 من الطلبة راضون عن الاستعدادات التي قامت بها جامعتهم للعودة للتعليم الوجاهي، وكانت نسبة رضا طلبة الجامعات الخاصة 66 في المئة، مقارنة مع 57 في المئة لدى طلبة الجامعات الحكومية.

وبينت النتائج أن أكثر من نصف طلبة الجامعات الأردنية (الحكومية والخاصة) 54 في المئة لا يعتقدون أن ما قامت به جامعاتهم لعودة التعليم الوجاهي وضمان صحة الطلبة كان كافياً، فيما يعتقد 46 في المئة أنه كان كافياً، بينما طلبة الجامعات الخاصة كانوا أكثر اعتقادا بنسبة 59 في المئة أن ما قامت به جامعاتهم لعودة التعليم الوجاهي وضمان صحة الطلبة كافٍ مقارنة مع 42 في المئة من طلبة الجامعات الحكومية.


اقرأ أيضاً : تسجيل 466 إصابة جديدة بالمتحور أوميكرون في الأردن


ويعتقد 37 في المئة من طلبة الجامعات (الحكومية والخاصة) بأن زملائهم الطلبة ملتزمون بالإجراءات والارشادات الوقائية المفروضة من خلال أوامر الدفاع لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأفاد 60 في المئة من الطلبة بأنهم راضون عن الإجراءات التي تخص آلية الدخول من البوابة إلى الحرم الجامعي والمتعلقة بانتشار فيروس كورونا، و56 في المئة راضون عن الإجراءات المتبعة داخل القاعات الدراسية، و61 في المئة راضون عن الاجراءات المتبعة داخل المكتبة، و62 في المئة راضون عن الاجراءات المتبعة داخل المشاغل والمختبرات، بينما كانت نسبة الرضا عن الإجراءات المتبعة داخل المطاعم والكافتيريا 34 في المئة، و39 بالمائة راضون عن الإجراءات المتبعة التي تخص التنقل الداخلي في الحرم الجامعي.

وبين ان 64 في المئة من طلبة الجامعات الأردنية متخوفون من انتشار فيروس كورونا واصابة اعداد كبيرة فيه خلال الشهر المقبل. ويعتقد أكثر من نصف الطلبة 57 في المئة أن أسلوب التعليم الوجاهي هو الأكثر فعالية في التعليم، فيما يعتقد 16 في المئة أن التعليم المدمج هو الأكثر فعالية، و27 في المئة من الطلبة يعتقدون أن التعليم الإلكتروني (عن بعد) هو الأسلوب الأكثر فعالية في التعليم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter