تفاصيل لقاء عباس مع بيني غانتس

فلسطين
نشر: 2021-12-29 00:05 آخر تحديث: 2021-12-29 00:05
عباس وبني غانتس - أرشيفية
عباس وبني غانتس - أرشيفية

قال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى، مساء الثلاثاء، بوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس.

وأكد الشيخ أن الاجتماع تناول أهمية خلق أفق سياسي يؤدي الى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية، وكذلك الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين، وتناول الاجتماع العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والانسانية".


اقرأ أيضاً : الرئاسة الفلسطينية: لن يُسمح لأحد بأن يعقد سلاما دون القدس


وهذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها أبو مازن إلى الأراضي المحتلة منذ جنازة رئيس كيان الاحتلال الأسبق شمعون بيريز عام 2016.

واستمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف الساعة وناقش الطرفان مختلف القضايا الأمنية والمدنية المدرجة على جدول الأعمال حسب موقع واللا. وهذا هو ثاني لقاء بينهما منذ تشكيل الحكومة الجديدة

وبحسب بيان لمكتب وزير جيش الاحتلال استضاف غانتس الليلة رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في منزله في رأس العين، وناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية.

وأكد البيان أن الاجتماع استمر قرابة ساعتين ونصف، مشيرا إلى غانتس أبلغ رئيس السلطة أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، وأكد على الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني ​​والحفاظ على الاستقرار الأمني ​​ومنع الإرهاب والعنف على حد وصف البيان.

أخبار ذات صلة

newsletter