غموض حول موقف "حماس" من مرحلة الانتخابات المحلية الثانية - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-12-28 22:18 آخر تحديث: 2021-12-28 22:18
غموض حول موقف "حماس" من مرحلة الانتخابات المحلية الثانية
غموض حول موقف "حماس" من مرحلة الانتخابات المحلية الثانية

بعد أسابيع من انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية الفلسطينية، جاء إعلان رئيس الوزراء بان المرحلة الثانية ستتم في موعدها في آذار المقبل، معربًا عن أمله بأن توافق حماس على عقدها في قطاع غزة التي لم تشملها المرحلة الاولى منها. 


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية تؤكد رفضها لتصريحات الاحتلال حول "قنصلية القدس" - فيديو


وستشمل المرحلة الثانية إضافة لغزة البلديات الكبرى في الضفة الغربية، فيما تبدو الأمور أكثر صعوبة لأن النتائج الحقيقية لصناديق الاقتراع ستكون أوضح وجلية اكثر في هذه المرحلة. 

وأكد محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية، أن المرحلة الثانية للانتخابات البلدية سوف تتم في موعدها في 26/3 من العام القادم والتي ستجرى في المدن الرئيسية بكامل أنحاء الوطن أملا أن تتيح حركة حماس للانتخابات أن تتم في قطاع غزة أيضا.

 يرى محللون أن الانتخابات لو لم تشمل قطاع غزة خلال المرحلة الثانية ستعتبر تكريسًا للانقسام، وهو ما سيحدث للمرة الثانية بعد العام 2017 عندما جرت في الضفة الغربية على حدة. 

 بعد اسابيع من انتهاء المرحلة الاولى منها، وقبل 3 اشهر من انعقاد المرحلة الثانية من انتخابات المجالس البلدية والهيئات المحلية، اجواء من التشاؤم تسود في اوساط الفلسطينيين بأنه لربما ستؤدي نتائج المرحلة الاولى لالغاء المرحلة الثانية منها. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter