فصل التيار الكهربائي عن مناطق في لواء الكورة الأربعاء

محليات
نشر: 2021-12-28 18:53 آخر تحديث: 2021-12-28 19:17
عامود كهرباء - ارشيفية
عامود كهرباء - ارشيفية

أعلنت شركة كهرباء إربد عن نيتها إجراء فصل مبرمج للتيار الكهربائي يوم غد الأربعاء، عن مناطق محدودة بلواء الكورة غربي إربد، لغايات الصيانة وتحسين جودة الخدمات.


اقرأ أيضاً : الحمل الكهربائي يسجل 3770 ميجا واط مساء الاثنين


وقالت الشركة، في بيان، إن الفصل المبرمج سيمتد من الساعة 9 صباحا ولغاية 5 مساء، وسيشمل مناطق: بيت ايدس وكفر عوان وصيرة زيد وكفر أبيل والخارجة.

وكان الحمل الكهربائي في الأردن قد سجل مساء الاثنين الماضي 3770 ميجا واط، مقابل حمل صباحي بلغ 3540 ميجا واط، وكان أقصى حمل كهربائي سجل العام الماضي 3630 ميجا واط، بحسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية.

وأكدت الشركة أن النظام الكهربائي في الأردن قادر على تغطية أي أحمال كهربائية من مصادر التوليد المختلفة، وأن هناك خططا معدة مسبقاً للتعامل مع الظروف الجوية.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة طالب شركات الكهرباء بالتصدي لتحديات فصل الشتاء باعتماد معايير أداء وإجراءات وقائية وأخرى علاجية ومعالجة النقاط الساخنة التي تتكرر فيها الأعطال الكهربائية خلال الموسم الشتوي، مشددا على أن المستشفيات تشكل أولوية قصوى خاصة خلال فصل الشتاء وفي ظل تداعيات جائحة (كورونا)، كما شدد على ضرورة التأكد من جاهزيتها لحالات الطوارئ وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي وتقليل مدة الانقطاع من خلال خطط مهنية تعتمدها شركات الكهرباء.

أخبار ذات صلة

newsletter