Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصوراني: المدارس الخاصة ملزمة بدوام الفصل الثاني مطلع شباط المقبل | رؤيا الإخباري

الصوراني: المدارس الخاصة ملزمة بدوام الفصل الثاني مطلع شباط المقبل

الأردن
نشر: 2021-12-26 21:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
نقيب أصحاب المدارس الخاصة - منذر الصوراني
نقيب أصحاب المدارس الخاصة - منذر الصوراني

قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني، اليوم الأحد، إن الحديث عن تمديد العطلة بين الفصلين لطلبة المدارس أحدث حالة من الإرباك لدى أولياء الأمور، مبينا أنه بحسب التصريحات الصادرة عن الحكومة لا يوجد نية لتأجيل دوام الطلبة للفصل القادم.

وأضاف لبرنامج نبض البلد على قناة "رؤيا"، أن المدارس الخاصة ملزمة ببدء الفصل الدراسي مطلع شباط المقبل، موضحا أن انخفاض معدل إصابات كورونا يشجع على التعليم الوجاهي.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": لا نية لتأجيل دوام طلبة المدارس الفصل الثاني


ولفت إلى أن الإصابات في المدارس انخفضت 50% وهذا يعتبر مؤشر جيد، لكن أولياء الأمور يريدون تصريحا واضحا وصريحا حول العودة للتعليم الوجاهي سواء الفصل الحالي أو العام المقبل.

وأكد الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، اليوم الأحد، من جانبه، أن الفصل الثاني لا يزال في موعده المحدد في الأول من شباط المقبل.

وأضاف المساعفة، أنه وفي أثناء مدة الاختبارات النهائية لطلبة المدارس انخفضت نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الأردن، وهذا يدل على أن العطلة تدفع نحو تخفيض أعداد الإصابات.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: حملة لتطعيم الطلبة والعاملين في الجامعات والكليات الأردنية بالجرعة الثالثة


وأوضح أن قرار تأجيل دوام طلبة المدارس ليس بيد وزارة التربية، بل هو قرار يصدر عن مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدا أنه حتى اللحظة لا يوجد توجه للتأجيل.

"التخوفات الحالية لا تذكر مقارنة مع التخوفات التي كانت قبل بداية العام الدراسي، والوزارة عادت إلى التعليم الوجاهي رغم وجود تحديات كبيرة، وفق المساعفة.

وأشار إلى أن تعامل الوزارة مع الوباء يحكمه البرتوكول الصحي، وهو قابل للتحديث بحسب الحالة الوبائية في المملكة.

وأوضح أن الوزارة تأخذ موافقة أولياء الأمور لتلقي المطعوم الخاص بطلبة المدارس، مبينا أن المطعوم لن يكون إجباريا لطلبة المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter