التعليم العالي: حملة لتطعيم الطلبة والعاملين في الجامعات والكليات الأردنية بالجرعة الثالثة

الأردن
نشر: 2021-12-26 19:24 آخر تحديث: 2021-12-26 20:04
تطعيم - تعبيرية
تطعيم - تعبيرية

عُقد في حرم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع كل من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة، الأحد، لقاء تنسيقي لمندوبي الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة.


اقرأ أيضاً : 43 وفاة بكورونا ونسبة الفحوص الإيجابية 5.01 في المئة


وفي بداية اللقاء رحب ضابط ارتباط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حسام لطفي، بجميع الحضور ناقلا لهم تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، وأمين عام الوزارة الدكتور مأمون الدبعي ، مسجلا اعتزاز الوزارة بجميع مؤسسات التعليم العالي الأردنية ودورها الكبير في دعم جهود الدولة الأردنية في مواجهة فيروس كورونا خاصة الدعم الذي تم تقديمه للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس الكورونا.

وشكر المقدم معاذ المومني من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بدوره، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ترتيب هذا اللقاء، مقدما لمحة عن الوضع الوبائي في ظل انتشار متحور أوميكرون.

وأشار الى أهمية تطبيق أمر الدفاع رقم (35) الذي سيدخل حيز التنفيذ في بداية العام القادم، مستعرضا أيضا الإجراءات المتعلقة بالجرعة الثالثة من المطاعيم، وأهمية استعداد الجامعات والكليات  لهذه العملية، والتحفيز لها عبر عمل ورشات توعوية للطلبة والعاملين في الجامعات.

وأشار مندوب وزارة الصحة  الدكتور محمد الحوارات، من جهته، إلى استعداد الوزارة التام  لتقديم  الدعم اللازم لإنجاح حملات التطعيم بواسطة فرق التطعيم المتخصصة.

وأكد مندوبو الجامعات، بدورهم، أهمية المرحلة والوضع الوبائي الحالي، وضرورة تكاتف جميع الجهود لمواجهة الفيروس، واستعداد الجامعات للتعاون في إطلاق الحملات التوعوية لإنجاح حملة الحصول على الجرعة الثالثة (الجرعة المعززة) لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة في جميع الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة، مع عقد ورش توعوية في الجامعات الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter