"الأزمات" يعلن موعد الجرعة الأولى من اللقاح لطلبة المدارس

محليات
نشر: 2021-12-25 11:51 آخر تحديث: 2021-12-25 16:01
الصورة من احد مراكز التطعيم
الصورة من احد مراكز التطعيم

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، موعد موعد إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح لطلبة المدارس الراغبين بتلقيها.


اقرأ أيضاً : التربية: كونوا بخير.. وسنعود وجاهيا مطلع شباط


وقال المركز في بيان مقتضب، وصل رؤيا نسخة عنه، اليوم السبت، إنه استمراراً للحملة الوطنية للتطعيم سيتم إعطاء الجرعة الأولى لطلبة المدارس الراغبين بتلقيها.

وأضاف أن الجرعة الثالثة المعززة للكادر الإداري والتعليمي ستكون بدءا من صباح الأحد 26/12/2021، وفقا للجدول المرفق راجين من الطلبة الراغبين بتلقي المطعوم إحضار موافقة ولي الأمر.

وتاليا المواعيد:

وحددت وزارة التربية والتعليم التقويم الدراسي للفصل الثاني للعام الدارسي الحالي 2021-2022، على أن يبدأ في الأول من شباط المقبل.

وقال مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة الدكتور محمد كنانة لـ"رؤيا" إنه تمت إضافة 4 أيام دراسية إلى شهر شباط المقبل فقط في التقويم الدراسي للفصل الثاني، بحيث يكون دوام الطلبة يوم السبت، وتكون طريقة التعليم عن بعد لتلك الأيام.وبين كنانة أن هناك مادة تعليمية نقلتها الوزارة من الفصل الدراسي الأول إلى الفصل الدراسي الثاني، وستعطى في أيام السبت من شهر شباط المقبل.

وأشار كنانة إلى أن عطلة الشتاء ستبدأ من 26 كانون الأول الحالي إلى 31 كانون الثاني 2022، لتخفيف عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلبة.

ويبلغ عدد ايام الدراسة الفعلية في الفصلين الأول والثاني 195 يوما، إذ تبلغ أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الأول 92 يوما، في حين تبلغ أيام الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 103 يوما.

أخبار ذات صلة

newsletter