Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيتكوين تتخطى 50 ألف دولار | رؤيا الإخباري

بيتكوين تتخطى 50 ألف دولار

اقتصاد
نشر: 2021-12-24 12:37 آخر تحديث: 2023-09-20 18:03
العملة المشفرة "بيتكوين"
العملة المشفرة "بيتكوين"

وصل سعر بيتكوين إلى حوالي 51000 دولار، ولامس أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، مدعوما بالمشاعر الإيجابية الأوسع في الأسواق المالية.


اقرأ أيضاً : انخفاض سعر "بيتكوين" أكثر من 20%


وتقدمت أكبر عملة مشفرة بنحو 4٪ خلال اليومين الماضيين، ووصلت في وقت ما إلى 51524 دولارا اليوم الجمعة في التعاملات الآسيوية، فيما كانت عملة إيثر، ثاني أكبر رمز مشفر، بالقرب من 4100 دولار.

وتحسنت شهية المخاطرة في الأسواق العالمية، بدليل إغلاق قياسي لمؤشر S&P 500 يوم أمس الخميس.

وارتفعت بيتكوين بحوالي 76٪ حتى الآن في عام 2021، وهي في طريقها لتحقيق مكاسب للعام الثالث.


اقرأ أيضاً : ارتفاع سعر العملة المشفرة "بيتكوين"


وفي الثلث الأخير من تشرين الثاني الماضي، ارتفع سعر العملة الرقمية "بيتكوين" ووصل إلى 63528 دولارا، وهو أعلى مستوى يصل إليه سعر هذه العملة منذ أبريل الماضي.

ولقيت العملة الرقمية الدعم من تقارير أفادت بأنه تم إنشاء صندوق لتداول عقود "البيتكوين" الآجلة في الولايات المتحدة.

وارتفعت عملة "البيتكوين"، وهي أكبر عملة مشفرة في العالم إلى 63528 دولارا، وهو أعلى مستوى لها منذ الذروة القياسية البالغة 64895 دولارا المسجلة في أبريل 2021.

وفي وقت سابق، قال البنك المركزي الصيني، إن كل التعاملات المالية بالعملات الرقمية غير قانونية، في أحدث سلسلة من الإجراءات التنظيمية للقضاء على تداول العملات المشفرة.

وقال بنك الشعب الصيني في بيان على موقعه الالكتروني، إن " النشاطات التجارية بالعملات الافتراضية، نشاطات مالية غير قانونية"، مضيفا أنها "تهدد بشكل خطير ضمانة أصول" المالكين.

وأكد بنك الصين، أن تبادلات العملة الافتراضية في الخارج التي تستخدم الإنترنت لتقديم خدمات للمواطنين المحليين تعتبر أيضا نشاطا غير قانوني، وأنه سيتم التحقيق مع العاملين في بورصات العملات الأجنبية، مشيراً إلى إنه سيحسن أيضا أنظمته لتكثيف مراقبة التحويلات التي لها علاقة بالعملة الرقمية واستئصال الاستثمار المضارب.

وكرر البنك التعليقات السابقة، وقال إنه لا يمكن للمؤسسات المالية ومؤسسات الدفع غير المصرفية تقديم خدمات للأنشطة والعمليات المتعلقة بالعملات الافتراضية.

وانخفض سعر البيتكوين حوالي 3 في المئة على مدار 24 ساعة، وكان آخر تداول حول 42.239 دولار، وفقا لبيانات كوين ميتريكس.

أخبار ذات صلة

newsletter