Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتقاء مسنة فلسطينية دعسها مستوطن في رام الله | رؤيا الإخباري

ارتقاء مسنة فلسطينية دعسها مستوطن في رام الله

فلسطين
نشر: 2021-12-24 11:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
تحرير: حافظ أبوصبرا
حادث دعس - أرشيفية
حادث دعس - أرشيفية

استشهدت سيدة فلسطينية متأثرة بجراحها التي أصيبت بها، اليوم الجمعة، دعسها مستوطن بشكل متعمد على مدخل بلدة سنجل شمال رام الله.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين.. و#انقذوا_برقه يتصدر تويتر


وأفادت مصادر محلية لـ"رؤيا"، بأن الشهيدة البالغة من العمر 60 عاما، كانت رفقة زوجها تود قطع الشارع إلا أن المستوطن انحرف بمركبته صوبهما ما أدى لإصابتها بشكل بليغ قبل استشهادها.

وحضرت مركبة إسعاف تابعة للاحتلال ونقلت الشهيدة إلى مشافي الداخل المحتل حيث أعلنت وسائل إعلام عبرية عن استشهادها بعد ذلك بقليل.

ولاحقا، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجريمة التي ارتكبها المستوطن.

ونددت الوزارة في بيان لها، باعتداءات المستوطنين على قرية برقة شمال غرب نابلس، حيث هاجموا منازل المواطنين واعتدوا عليهم، وحطموا شواهد القبور، وقطعوا أشجارا.

وقالت الوزارة إن هذه الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، ما هي إلا إرهاب دولة منظم وتبادل للأدوار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في التنكيل بالمواطنين الآمنين العزل وترهيبهم.

وحملت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جريمة دعس المواطنة مسالمة، كما حملت المجتمع الدولي ومؤسسات ومنظمات ومجالس الأمم المتحدة المختصة المسؤولية عن نتائج وتداعيات صمتها المريب وتخاذلها تجاه جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

وطالبت الوزارة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، ودعت "الجنائية الدولية" إلى البدء الفوري في تحقيقاتها بجرائم الاحتلال والمستوطنين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter