العجارمة يؤكد ثقة الوزارة بخبرة واحترافية المعلمين في إدارة امتحان الثانوية العامة

محليات
نشر: 2021-12-23 17:27 آخر تحديث: 2021-12-23 17:35
أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة
أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، ثقة الوزارة بخبرة واحترافية المعلمين والمعلمات الأردنيين في إدارة وإنجاح امتحانات شهادة دراسة الثانوية العامة.


اقرأ أيضاً : العجارمة: إصرار المعلمين وعزيمتهم أسهما في استمرار التعليم الوجاهي


وقال الدكتور العجارمة، في لقائه اليوم الخميس، في قاعة مدرسة عائشة بنت أبي بكر، رؤساء قاعات امتحانات الثانوية العامة في مديرية تربية منطقة السلط، بحضور مدير التربية هارون الرحاحلة، إن خبرة وكفاءة المعلم محط احترام وتقدير الوزارة، مبينا أن الإصرار والعزيمة لديهم كانت الدافع الأكبر لاستمرار التعليم الوجاهي في مدارسنا خلال الفصل الدراسي الأول رغم التحديات، التي ما زالت تواجه العديد من دول العالم، وبقاء التعليم فيها عن بعد.

وجدد الدكتور العجارمة ثقة الوزارة بقدرة الكوادر التربوية على توظيف نتائج الاستعدادات التي تبذلها الوزارة لتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة، وتقديم الدعم النفسي لهم بحسن الاستقبال والتعامل معهم بكياسة وهدوء.

وهنأ الدكتور العجارمة بإدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي، لافتا إلى أن السلط تعتبر من أوائل المدن المعرفية، فكانت أول مدرسة ثانوية في المملكة هي مدرسة السلط الثانوية للبنين التي خرّجت قيادات ورجالات الدولة الأردنية.

كذلك هنأ القطاع التربوي في منطقة السلط بالإنجازات التي حققها على مستوى المملكة، مشيرًا إلى حصول عدد من المدراس في محافظة البلقاء على مراكز في العديد من المسابقات الفنية والثقافية الإبداعية والمشاريع الريادية الإبداعية، وتأهل نحو 68 معلما ومعلمة في المحافظة لجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز.

وتفقد العجارمة مراكز الامتحان التكميلي للثانوية العامة في مدارس خالد بن الوليد والسلط الثانوية وعائشة بنت أبي بكر. من جانبه، عرض مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط، هارون الرحاحلة، لاستعدادات المديرية لعقد الامتحان التكميلي، مبينا أنه تم تخصيص 9 مراكز للامتحان 6 للذكور و 3 الإناث.


اقرأ أيضاً : وزارة التربية: الإعلام جزء رئيسي من المنظومة التربوية


وبين أن المديرية وفرت جميع المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة صحية آمنة وملائمة، واتخذت كذلك جميع الاحتياطات الصحية في ظل جائحة كورونا لضمان سلامة وصحة الطلبة والقائمين على الامتحانات.

أخبار ذات صلة

newsletter