Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال نابلس | رؤيا الإخباري

إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال شمال نابلس

فلسطين
نشر: 2021-12-23 13:11 آخر تحديث: 2021-12-23 19:57
مواجهات مع قوات الاحتلال شمال نابلس
مواجهات مع قوات الاحتلال شمال نابلس

أصيب 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم صحفيون، اليوم الخميس، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل قرية برقة شمال نابلس.


اقرأ أيضاً : اعتقالات وإصابة شاب بمواجهات مع الاحتلال في بيت لحم


وأفادت مصادر محلية وطبية بأن مواجهات اندلعت على مدخل القرية المغلق بالسواتر الترابية، بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و35 بحالات اختناق بينهم صحفيون، إضافة إلى إصابة مواطن بحروق.

وأصيب فجر اليوم الأربعاء، شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتقل اثنان آخران في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم عايدة شمال بيت لحم، بكذلك اعتقل ثالث من قرية حوسان غرب المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن مواجهات اندلعت على خلفية اقتحام قوات الاحتلال المخيم، وأطلق الجنود فيها الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة الشاب (18 عاما) برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات في بيت لحم لتلقي العلاج. 


اقرأ أيضاً : عباس: الممارسات الاسرائيلية تقوض حل الدولتين


في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين، أحمد مأمون بدير (30 عاما)، وسلوم الدبس (24 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما في المخيم.

واعتقل الاحتلال الشاب عطالله زيدان محمد زعول (20 عاما) من قرية حوسان غرب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وكانت قوات الاحتلال، قد أغلقت الطرق الثلاث الرابطة بين قرية برقة والشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس بالسواتر الترابية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter