Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون متطرفون بينهم عضو كنيست يقتحمون الأقصى | رؤيا الإخباري

مستوطنون متطرفون بينهم عضو كنيست يقتحمون الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-12-23 12:05 آخر تحديث: 2021-12-23 12:05
متطرفون يهود
متطرفون يهود

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، بينهم عضو في "الكنيست"، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان في رام الله، إن الاقتحامات نفذت بحراسة مشددة من قوات الاحتلال. 


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري برام الله


وقام المستوطنون يتقدمهم عضو "الكنيست" موشيه فيجلن، بتنفيذ جولة استفزازية في مرافق المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد الاقصى المبارك. 

ويتعمد المستوطنون المتطرفون المقتحمون عادة أداء طقوسهم التلمودية الاستفزازية في منتصف السور الشرقي من الحرم القدسي الشريف، وذلك في بقعة مقابلة لقبة الصخرة المشرفة مباشرة. 


اقرأ أيضاً : وفاتان و291 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


من ناحية أخرى، استشهد الشاب محمد عيسى عباس البالغ من العمر 26 عاما من مخيم الأمعري بمحافظة رام الله والبيرة، متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص جنود الاحتلال قرب منطقة دوار سطح مرحبا قرب المخيم.

وادعى الإعلام العبري قيام مركبة فلسطينية باطلاق نار صوب مستوطنة بسجوت المقامة على أراضي مدينة البيرة، إذ قامت مركبة للاحتلال الإسرائيلي بملاحقتها وصولا لمنطقة سطح مرحبا، وأطلق النار.

وكان الاحتلال ادعى بأن مركبة فلسطينية أطلقت النار صوب مستوطنة بساغوت المقامة على أراضي مدينة البيرة، حيث لاحقها "جيب اسرائيلي"، فيما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم الامعري اصيب خلالها الشهيد وفق شهود عيان ومقل لمجمع فلسطين الطبي وارتقى متأثرا باصابته.

 

أخبار ذات صلة

newsletter