Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
54 جمعية تتسلم دعما بقيمة 156,5 ألف دينار من التنمية | رؤيا الإخباري

54 جمعية تتسلم دعما بقيمة 156,5 ألف دينار من التنمية

الأردن
نشر: 2021-12-22 16:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:56
مبنى وزارة التنمية الاجتماعية - ارشيفية
مبنى وزارة التنمية الاجتماعية - ارشيفية

سلمت وزارة التنمية الاجتماعية دعما بقيمة 156,5 ألف دينار لـ 54 جمعية شملت جميع محافظات المملكة، اليوم الأربعاء، من صندوق دعم الجمعيات.


اقرأ أيضاً : في العراء والبرد القارس.. عائلة أردنية تسكن خيمة في عمان - فيديو


وقال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية بالوكالة محمود الجبور، رئيس مجلس إدارة سجل الجمعيات، خلال تسليم دعم المشاريع للجمعيات، إن يد الوزارة ممدودة للتعاون من أجل النهوض بالجمعيات، والمساهمة في تعزيز الجوانب الاجتماعية وفقا لبرامجها وأهدافها.

وشدد الجبور على أهمية التعاون بين المؤسسات الرسمية والأهلية، لتقديم الخدمات اللازمة للمجتمع، وأثره الواضح في مختلف مناطق المملكة، كتقديم خدمات التدريب والعيادات الطبية والخدمات الحرفية، الأمر الذي يؤكد أهمية تظافر الجهود، وتنسيقها لينتفع منها المواطن الذي يحتاجها.

وأوضح أن الوزارة وسجل الجمعيات، وصندوق دعم الجمعيات، ملتزمة بتقديم التسهيلات اللازمة والدعم الممكن للجمعيات الفاعلة والمحققة لأهدافها بصفتها الذراع التنموي الأهلي والتطوعي، كما تلتزم بالتعامل مع الجمعيات الأخرى برفع كفاءة هيئاتها الإدارية من خلال التدريب والتطوير ومساعدتهم بتوفير التمويلات اللازمة للنهوض بها.


اقرأ أيضاً : مهم من المعونة الوطنية حول تكافل1 وتكافل 3


وحول اختيار الجمعيات المستفيدة من الدعم، بين أنه جاء بالتنسيق مع الوزارات المختصة، وصندوق دعم الجمعيات، والتأكد من سلامة الوضع المالي والإداري للجمعيات والشروط والمعايير الخاصة بالدعم، مشيرا إلى أنه سيجري متابعتها بشكل حثيث من خلال كوادر الوزارة والميدان، لضمان تنفيذ هذه المشاريع بحسب الغاية التي قدمت من أجلها. 

أخبار ذات صلة

newsletter