التعليم النيابية تناقش الوضع الوبائي في المدارس

محليات
نشر: 2021-12-20 07:33 آخر تحديث: 2021-12-20 07:33
طلبة مدارس
طلبة مدارس

تجتمع لجان نيابية متخصصة في مجلس النواب، اليوم الاثنين، لمناقشة عدة قضايا، حيث تناقش لجنة التعليم والشباب النيابية، الوضع الوبائي في مدارس وزارة التربية والتعليم، وجاهزية الوزارة لإجراء امتحانات الدورة التكميلية لطلاب الثانوية العامة.

وكذلك تناقش لجنتا التعليم والشباب والعمل والتنمية الاجتماعية والسكان خلال اجتماع مشترك، موضوع الاستغناء عن خدمات أساتذة في الجامعة العربية المفتوحة، وتعديل أسس إجازة ممارسة العمل الأكاديمي، وتخفيض مدة الإقامة المفروضة لطلبة الدراسات العليا خارج الأردن.


اقرأ أيضاً : خطاب الموازنة على طاولة النواب اليوم الاثنين


وتجتمع اللجنة الإدارية، لمناقشة العلاوات الفنية للمحاسبيين الإداريين، كما تناقش لجنة الزراعة والمياه والبادية مواضيع تتعلق بدعم مربي الثروة الحيوانية.

من ناحية أخرى، يستمع مجلس النواب في جلسة تشريعية ، اليوم الاثنين، إلى خطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2022، يلقيه وزير المالية محمد العسعس، حسب جدول أعمال مجلس النواب.

وفي ختام مناقشات النواب إلى إعلان النوايا قال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي "إن الجلسة ترفع إلى الاثنين المقبل، للاستماع إلى خطاب الموازنة وتقارير ديوان المحاسبة".


اقرأ أيضاً : 39 وفاة بكورونا ونسبة الفحوص الإيجابية 8.08 في المئة


وبحسب مشروع موازنة العام المقبل (الفرق بين الإيرادات والنفقات المتوقعة) قدر العجز بـ 1.756 مليار دينار، وفقا لمشروع قانون موازنة عام 2022.

وبلغت نسبة العجز  المقدر في مشروع موازنة العام المقبل، من الناتج المحلي الإجمالي وفقا لما أعلنه وزير المالية محمد العسعس ما نسبته 5.2% بعد المنح الذي وصل قبل المنح إلى 7.7%.

أخبار ذات صلة

newsletter