Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إطلاق مشروع تأهيل تلال الفوسفات | رؤيا الإخباري

إطلاق مشروع تأهيل تلال الفوسفات

الأردن
نشر: 2021-12-18 18:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
مبنى أمانة عمان الكبرى
مبنى أمانة عمان الكبرى

شارك رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة، اليوم السبت، في زراعة أشجار المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات في المنطقة الواقعة بين حدود الأمانة وبلدية الرصيفة.


اقرأ أيضاً : وزارة الأشغال: الانتهاء من حديقة الرصيفة البيئية منتصف العام المقبل


وقال الشواربة، إن المشروع، يهدف إلى تحسين الوضع البيئي للمنطقة وحماية سكانها من تحديات وصعوبات التلوث الحاصل جراء رمي الأنقاض وبقايا مخلفات الفوسفات، وتحويلها إلى منطقة خضراء وحدائق معدّة بشكل كامل أمام السكان. وأضاف أن لجنة متخصصة زارت الموقع مطلع العام الحالي وأجرت فحوصات مخبرية لتربته وأجوائه المناخية لاختيار أنواع أشجار تتحمل الظروف المناخية وكميات قليلة من الماء كأشجار الكينا والكزورينا والألبيزيا و الطرفة.

وأوضح الشواربة أنه تم تسوية المساحة المخصصة لأمانة عمان وهي عبارة عن 600 دونم، وتوريد نصف مليون متر مكعب من التربة الحمراء بعمق 80 سنتيمترا لزراعة 800 شجرة على مساحة 20 دونما منها مع تنفيذ شبكة ري على كامل القطعة التي تم زراعتها، كمرحلة تجريبية، للتأكد من سلامة النباتات خلال العام المقبل، ومن ثم استكمال المشروع بزراعة ما تبقى من المساحة المخصصة لأمانة عمان بعدد 45 ألف شجرة على مساحة 580 دونما.


اقرأ أيضاً : تأهيل "فوسفات الرصيفة" إلى الواجهة من جديد - فيديو


وأضاف الشواربة أنه تم تزويد الموقع بكادر من عمال الزراعة، ووحدة أمن وحماية للمحافظة على المشروع من الرعي الجائر أو اي اعتداءات قد تحدث.

أخبار ذات صلة

newsletter