"الضمان" تعلن موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر كانون الأول

اقتصاد
نشر: 2021-12-18 08:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
علم الأردن - ارشيفية
علم الأردن - ارشيفية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي بأنها قرّرت صرف رواتب متقاعدي الضمان للشهر الحالي يوم الاربعاء الموافق 22/12/2021. 

وبينت المؤسسة بأن قرار صرف الرواتب التقاعدية في وقت مبكر عن التاريخ المعتاد يأتي بهدف تمكين المتقاعدين من تلبية احتياجاتهم  ومتطلبات أعياد الميلاد المجيدة. 


اقرأ أيضاً : الضمان لـ"أخبار السابعة": رفع مشروع بلاغ للحكومة لتمديد برنامج "استدامة" - فيديو


وأكدت المؤسسة أنها تشارك الأردنيين أعيادهم وتهنىء جميع أبناء الشعب الأردني بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية. 

وأضافت المؤسسة أن الرواتب التقاعدية ستكون في الحسابات البنكية لنحو  (275) ألف متقاعد يوم الاربعاء المقبل. 

وفي سياق منفصل، قال مدير الدائرة القانونية الناطق الإعلامي باسم الضمان الاجتماعي شامان المجالي، إن هناك توجها لتمديد برنامج "استدامة" و"استدامة بلس".

وأضاف المجالي في حديثه لـ"أخبار السابعة" أنه تم رفع مشروع بلاغ لرئيس الوزراء لإقرار هذا التوجه.

وبين أن أسباب التوجه لمديد برنامج "استدامة" و"استدامة بلس"، أن الدراسات التي تجريها المؤسسة تشير إلى أن بعض القطاعات لا تزال تعاني من بعض آثار جائحة كورونا، ولمحافظة على استقرار العمالة الأردنية في الأنشطة الاقتصادية جاء هذا التوجه بالتمديد لستة أشهر من شهر كانون الثاني القادم حتى نهاية شهر حزيران من عام 2022.

وأطلق برنامج "استدامة"، في كانون الأول/ديسمبر 2020، بهدف المحافظة على استقرار العمالة، والتخفيف من الأعباء الاقتصادية المترتبة على منشآت القطاع الخاص التي تأثرت بجائحة كورونا ومساندة العاملين في القطاعات والمنشآت الأكثر تضرراً بالجائحة والقطاعات والمنشآت غير المصرح لها أثناء فترة الانكماش الاقتصادي.

وكانت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، قد أعلنت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، عن صدور بلاغ يعدّل برنامج (استدامة بلس)، بحيث يخصص للعامل 85 في المئة من أجره المعتمد بدلا من 75 في المئة، كما كان سابقا، وبما لا يتجاوز 800 دينار فيما تتحمل المنشأة 20 في المئة لغاية نهاية العام 2021.

 

أخبار ذات صلة

newsletter