وفاة رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم

هنا وهناك
نشر: 2021-12-17 15:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم
رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم

انتقل إلى جوار ربه، اليوم الجمعة، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، بعد مسيرة حافلة من العطاء.


اقرأ أيضاً : وفاة فايز الزعمط المعروف بطهي المنسف الأردني


ونعى حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، الجمعة، قائلاً: "رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها". وقال آل مكتوم في تغريدة على حسابه في "تويتر": "رحم الله أخونا ماجد الفطيم رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها..  وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع .. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين".

ويُعد الفطيم أحد أهم رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة. 

ونشأ ماجد الفطيم في عائلة تجارية حيث كان يعمل والده محمد وعمه حمد في تجارة الأخشاب والأقمشة واللؤلؤ، بحسب جريدة "الخليج".

وماجد الفطيم هو مؤسس مجموعة "ماجد الفطيم" المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وذلك في العام 1992.

وعمل ماجد الفطيم على تغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف.

كما صنفته "فوربس الشرق الأوسط" في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأثرياء العرب للعام 2021.

وتمتلك وتدير شركة "ماجد الفطيم" اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

أخبار ذات صلة

newsletter