Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طولكرم.. الاحتلال يستولي على 11 دونما لتوسيع مستوطنة | رؤيا الإخباري

طولكرم.. الاحتلال يستولي على 11 دونما لتوسيع مستوطنة

فلسطين
نشر: 2021-12-16 10:55 آخر تحديث: 2021-12-16 10:55
فلسطينيون في الضفة الغربية
فلسطينيون في الضفة الغربية

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بالاستيلاء على نحو 11 دونما من أراضي قرية شوفة، جنوب شرق طولكرم.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يداهم منزلين في أريحا


وقال أمين سر حركة "فتح" في شوفة، مراد دروبي، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت إخطارات بوضع اليد على (10.638 دونمات)، من أراضي القرية الواقعة في "خلة المية"، و"العرقوب"، و"عمارة أبو الأقرع"، وحوض "فيسكالي" رقم 2.

وأضاف أن هذه الإخطارات هي استمرار لعمليات الاستيلاء المتواصلة على أراضي القرية لصالح توسيع مستوطنة "أفني حيفتس"، في الوقت الذي تتواصل فيه أعمال التجريف والبناء في الأراضي التي تم الاستيلاء عليها سابقا، لصالح توسيع المستوطنة المذكورة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد استولت في شهر تموز/يوليو من العام الماضي على 3 دونمات ونصف من موقع "البرة" في القرية، فيما أعلنت عام 2019 عن مخطط تفصيلي جديد يحمل الرقم (ت/158)، والمتضمن إقامة منطقة صناعية استيطانية على ما مساحته (788) دونما من أراضي قريتي جبارة وشوفة.

وفي سياق آخر، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في مدينة أريحا، وفتشتهما، وسلمت أسيرا محررا بلاغا لمراجعة مخابراتها.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل منسق الشبيبة الثانوية في أريحا الأسير المحرر محمد الطوري (35 عاما)، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال فتشت منزل الطوري الواقع في حي كتف الواد وسط مدينة أريحا، ودمرت محتوياته وكسرت أبوابه.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن الفلسطيني سليمان حمدان في أريحا وفتشته ودمرت محتوياته، واستجوبت قاطنيه.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، تحت أعين شرطة الاحتلال، التي تولت حراسة وحماية المقتحمين.


اقرأ أيضاً : بحراسة شرطة الاحتلال.. مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى


ويتعرض الأقصى يوميًّا عدا الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى ومحاولة تقسيمه زمانيًّا، فيما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء عليهم.

أخبار ذات صلة

newsletter