الاحتلال الإسرائيلي يداهم منزلين في أريحا

فلسطين
نشر: 2021-12-16 10:47 آخر تحديث: 2021-12-16 10:47
أحد المنازل التي داهمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أريحا
أحد المنازل التي داهمتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أريحا

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في مدينة أريحا، وفتشتهما، وسلمت أسيرا محررا بلاغا لمراجعة مخابراتها.


اقرأ أيضاً : بحراسة شرطة الاحتلال.. مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل منسق الشبيبة الثانوية في أريحا الأسير المحرر محمد الطوري (35 عاما)، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال فتشت منزل الطوري الواقع في حي كتف الواد وسط مدينة أريحا، ودمرت محتوياته وكسرت أبوابه.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المواطن الفلسطيني سليمان حمدان في أريحا وفتشته ودمرت محتوياته، واستجوبت قاطنيه.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، تحت أعين شرطة الاحتلال، التي تولت حراسة وحماية المقتحمين.

ويتعرض الأقصى يوميًّا عدا الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى ومحاولة تقسيمه زمانيًّا، فيما تشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء عليهم.

ويوم الثلاثاء الماضي، أصيب طفل فلسطيني، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز عناب العسكري، شرق طولكرم.

وأفاد شهود عيان، بأن الطفل البالغ من العمر 14 عاما أصيب بعيار ناري في الفخذ في أثناء وجوده مع مجموعة من الفتية بالقرب من الحاجز، وتم نقله بواسطة مركبة إسعاف إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، وحالته بالمستقرة.

من جهة أخرى، شرعت آليات بلدية الاحتلال الاسرائيلي، في عمليات هدم في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شرق طولكرم


وقال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان إن قوات الاحتلال برفقة الآليات الثقيلة وطواقم البلدية اقتحمت منطقة الشياح في حي رأس العامود، واستكملت عمليات هدم منزل عائلة برقان والذي هدمته العائلة قسريًا قبل نحو شهر، موضحا أن طواقم بلدية الاحتلال هدمت كذلك غرفة صغيرة لعائلة حليسي في بلدة سلوان، بحجة عدم الترخيص من قبل بلدية الاحتلال.

أخبار ذات صلة

newsletter