Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة إليزابيث الثانية تستقبل سلطان عمان شخصيًا | رؤيا الإخباري

الملكة إليزابيث الثانية تستقبل سلطان عمان شخصيًا

عربي دولي
نشر: 2021-12-15 19:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الملكة إليزابيث الثانية تستقبل سلطان عمان شخصيًا
الملكة إليزابيث الثانية تستقبل سلطان عمان شخصيًا

التقت الملكة إليزابيث الثانية الأربعاء سلطان عمان هيثم بن طارق، وهو أول رئيس دولة يزور شخصيًا الملكة البالغة 95 عامًا بعد دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في تشرين الأول.


اقرأ أيضاً : جونسون يكشف الحالة الصحية لملكة بريطانيا


واستقبلت الملكة وقوفًا وبدون كمامة سلطان عمان هيثم بن طارق وزوجته في قصر وندسور غرب لندن. وصافحته بدون قفازات، بحسب صور التُقطت أثناء اللقاء.

ويثير الوضع الصحي للملكة التي تحكم منذ قرابة 70 عامًا، القلق منذ أن نصحها أطباؤها في العشرين من تشرين الأول بأخذ قسط من الراحة وقد أمضت ليلة في المستشفى لإجراء فحوص "أولية" لم تُحدّد طبيعتها.

وخفّضت مذاك بشكل كبير أنشطتها كما ألغت مشاركتها في مؤتمر الأطراف من أجل المناخ كوب26 الذي عُقد في اسكتلندا. وتعقد معظم لقاءاتها عبر الفيديو.

في وقت تشهد المملكة المتحدة ارتفاعًا في أعداد الإصابات بالمتحوّرة أوميكرون من فيروس كورونا، يُتوقع أن تشارك الملكة الثلاثاء المقبل في وندسور بمائدة غداء بمناسبة عيد الميلاد مع أفراد من عائلتها بحضور خمسين شخصًا، وفق ما أفادت صحيفة "ذي صن" (The Sun).


اقرأ أيضاً : الملكة إليزابيث تعاود نشاطاتها بعد استراحة في المستشفى


وكتبت الصحيفة إنه من الممكن إلغاء هذا الحدث في اللحظة الأخيرة، وهو الأول من نوعه منذ وفاة زوجها الأمير فيليب في نيسان.

توصي الحكومة البريطانية حاليًا بالعمل عن بُعد وتمّ إلغاء عدة حفلات بمناسبة عيد الميلاد كانت تقيمها شركات أو منظمات في نهاية العام، ما أثار غضب أصحاب المطاعم.

أخبار ذات صلة

newsletter