التربية تتحدث عن تفاصيل التعليم الوجاهي و"عن بعد" للفصل الدراسي الثاني - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-14 09:03 آخر تحديث: 2021-12-14 10:58
طلبة مدارس - ارشيفية
طلبة مدارس - ارشيفية

أكدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات، أن الوزارة التربية مستمرة في نفس البروتوكول الصحي الذي تم إعلانه سابقا.

وقالت قبيلات إن الإصابات بفيروس كورونا في المدارس هي انعكاس للإصابة في المجتمع.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": التعليم عن بعد لأيام السبت في شباط المقبل


وأضافت قبيلات في حديثها لـ"أخبار السابعة" اليوم الثلاثاء، إننا لاحظنا انخفاضا واضحا في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الـ5 أيام الماضية عما وصلت إليه الإصابات الأسبوع الماضي، حيث وصلت الإصابات في أحد الأيام خلال ذلك الأسبوع إلى 2660 إصابة بين الطلبة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات بكورونا ارتفع يوم أمس بين طلبة المدارس إلى 

المدارس، لكن عاد وارتفع يوم أمس وسجل 1300 إصابة، مؤكدا أن عدد الحالات متذبذب.

وأوضحت قبيلات أنه كان ان تتخذ الوزارة قرارا بتقديم الفصل الدراسي الأول للتخفيف من حدة الإصابات، وما تم هو إعادة ترتيب الأيام الدوام، حيث تم نقل الأيام التي تم خفضها في الدراسي الأول إلى الفصل الدراسي الثاني، حيث أصبح الفصل الدراسي الأول 92 يوم والثاني 103 أيام، وكان لابد من إنهاء الفصل الدراسي الثاني وإنهاء طلبة التوجيهي للمقررات قبل بدء الامتحانات، وعدم نقل الأيام يجب المحافظة على عدد أيام العام الدراسي 195 يوما، فكان هناك 4 أيام فاقد تم إضافتها أيام السبت.

وأشار إلى أن الوزارة ستستأنف حملة التقديم التي بدأت بها، حيث بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 163,855 أي بما نسبته 11%، فيما بلغ عدد متلقي الجرعتين 102,635 طالب وطالبة.

وبينت أن عدد أولياء الأمور الذي أعطوا موافقات خطية على أن يتلقى أبنائهم المطعوم بلغ 37 ألف طالب ويتوقع أن يرتفع مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter