الصناعة تؤكد التزام المخابز بتوفير الخبز العربي الكبير

اقتصاد
نشر: 2021-12-13 10:57 آخر تحديث: 2021-12-13 18:30
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أكدت وزارة الصناعة والتجارة أن المخابز ملزمة بتوفير الخبز العربي الكبير المحدد سعره بـ 32 قرشا للكيلو.


اقرأ أيضاً : "الصناعة" تعد خطة لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق في الشتاء


وقال الناطق الإعلامي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، إن أي مخبز لا يلتزم بذلك وفق قانون الصناعة والتجارة يتعرض لمخالفة، باعتبار الخبز مادة أساسية يجب توفيرها دائما للمواطنين.

وأضاف أن الخبز الصغير محدد سعره بـ40 قرشا للكيلو، وبإمكان المخابز إنتاجه شريطة توفير الخبز الكبير، مشيرا إلى أن فرق الرقابة الخاصة بالوزارة تركز في جولاتها التفتيشية اليومية على المخابز، للتحقق من التزامها بأحكام القانون وتوفير الخبز.

وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين التواصل على رقم الشكاوى 06/5661177 أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالأسواق.

وكانت قد وضعت وزارة الصناعة لمراقبة الأسواق خلال فصل الشتاء الحالي، تستند إلى محاور الرقابة على الأسواق من خلال تكثيف الرقابة على المخابز ومحطات المحروقات وموزعي الغاز.

وسيتابع مراقبو الوزارة مدى التزام المخابز بتوفير الخبز في الوقت الذي تقوم به مديرية مراقبة الأسواق بالتعاون مع مديرية التجارة والمخزون في الوزارة بالتحقق من توفر مادة الطحين لدى المخابز لمدة تكفي ثلاثة أيام على الأقل، والتأكد من وجود مولدات كهربائية خاصة في المخابز الكبرى لضمان استمرارها في العمل حال انقطاع التيار الكهربائي ووجود خزانات سولار كافية لحالات الطوارئ، وكذلك التحقق من التزام المحطات بتوفير المحروقات والغاز المسال في جميع المحافظات، ورصد مؤشرات أسعار المواد الأساسية والغذائية.

أخبار ذات صلة

newsletter