Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يهاجم نتنياهو | رؤيا الإخباري

ترمب يهاجم نتنياهو

عربي دولي
نشر: 2021-12-10 16:31 آخر تحديث: 2021-12-10 16:31
نتنياهو وترمب
نتنياهو وترمب

استخدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب "لفظا بذيئا" بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق بنيامين نتانياهو، منتقدا إياه بسبب تهنئته جو بايدن على انتخابه رئيسا للولايات المتحدة أواخر العام الماضي.


اقرأ أيضاً : أولمرت: "إسرائيل" لن تشن حملة عسكرية شاملة ضد إيران


وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اتهم ترمب نتنياهو بـ"عدم الولاء"، قائلا إنه ساعد الأخير في انتخاباته من خلال التراجع عن سياسة أمريكية استمرت عقودا، ودعم الاحتلال الإسرائيلي بشأن الأراضي.

وفي تصريحات صحفية سابقة، أعرب ترمب عن غضبه من مقطع مصور لنتنياهو على الإنترنت يهنئ فيه بايدن، علما أن الرئيس السابق لا يزال يدعي تزوير الانتخابات.

وقال ترمب: "لم يفعل أحد مثلما فعلت لبيبي. أحببت بيبي. ما زلت أحب بيبي"، في إشارة إلى الاسم الذي يطلقه على نتنياهو.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق: "لكنني أيضا أحب الولاء. كان يمكن لبيبي أن يظل صامتا. لقد ارتكب خطأ فادحا"، كما استخدم لفظا بذيئا بحق نتانياهو.

وكان نتانياهو قد هنأ بايدن بعد أكثر من 12 ساعة من فوزه بالانتخابات وبعد معظم زعماء العالم الآخرين، ولم يشر في تغريدته إلى بايدن باعتباره رئيسا منتخبا، وأتبعها بمنشور يشيد بترمب.

ويبدو أن ترمب غاضب بشكل خاص من مقطع مصور نشره نتنياهو في 20 كانون الثاني/يناير، وهو اليوم الذي تم فيه تنصيب بايدن، حيث قال نتنياهو إنه وبايدن يتمتعان بـ"صداقة شخصية حميمة ترجع إلى عقود عديدة".


اقرأ أيضاً : غلعاد إردان يتهم الأمم المتحدة بـ"الوقاحة" بسبب الفلسطينيين


ونقل عن ترمب القول "لم أتحدث معه منذ ذلك الحين".

وأطيح نتنياهو من منصب رئيس الوزراء الصيف الماضي بعد فشله في تشكيل أغلبية حاكمة، عقب 4 انتخابات صعبة في أقل من عامين.

أخبار ذات صلة

newsletter