Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين.. 6 إصابات برصاص الاحتلال في قلقيلية | رؤيا الإخباري

فلسطين.. 6 إصابات برصاص الاحتلال في قلقيلية

فلسطين
نشر: 2021-12-10 15:51 آخر تحديث: 2021-12-10 15:51
من المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كفر قدوم
من المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كفر قدوم

أصيب ستة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم في مدينة قلقيلية السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.


اقرأ أيضاً : بيتا.. إصابة شاب بجروح خطيرة بالرأس في مواجهات مع الاحتلال


وتعرض عشرات الفلسطنيين للاختناق نتيجة قمع الاحتلال لهم.

وانطلقت المسيرة إحياءً للذكرى الرابعة والثلاثين لانتفاضة الحجارة الأولى، والذكرى السابعة لاستشهاد زياد أبو عين، هو سياسي ووزير فلسطيني، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، الذي عُين رئيسا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان عام 2014 برتبة وزير، وشغل ذلك المنصب حتى استشهاده في 10 كانون الأول/ديسمبر 2014؛ إثر قمع القوات الإسرائيلية لفعالية زرع لشجر الزيتون بقرية ترمسعيا برام الله.

وبحسب الناطق الإعلامي في محافظة قلقيلية مراد شتيوي، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق وابل كثيف من الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 6 مواطنين بالرصاص، والعشرات بالاختناق.

وفي نابلس، أصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة بمنطقة رأسه، في مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، إن الشاب أصيب بالرصاص الحي في رأسه، ووصفت إصابته بالخطيرة، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى.

وفي الداخل الفلسطيني، تجري استعدادات لاستقبال رئيس الحركة الإسلامية، المحظورة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، الشيخ رائد صلاح البالغ من العمر 63 عاما، الذي من المقرر أن يُفرج عنه يوم الإثنين المقبل، بعد انقضاء فترة محكوميته البالغة 28 شهرا، فيما يعرف بقضية "ملف الثوابت".


اقرأ أيضاً : مستوطنون يعتدون على ممتلكات أهالي حي الشيخ جراح - صور


وتوقع عضو طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح، المحامي خالد زبارقة، أن تلتزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بموعد الإفراج الإثنين القادم "لأنه صادر عن مستوى قانوني" وفق تعبيره، لافتاً إلى أن هذه السلطات كانت قد التزمت بالفعل، في اعتقالات سابقة للشيخ صلاح، بالإفراج عنه في الموعد المحدد، وفقا لما نقله موقع "قدس برس".

وأوضح إلى أن "ملف الثوابت" الذي حُوكم لأجله الشيخ صلاح "ملف متعلق بالمفاهيم الدينية، كالمسجد الأقصى والرباط والشهادة في سبيل الله، والمبادئ الوطنية الثابتة"، مضيفا أن "الهدف كان محاكمة ثوابتنا وعقيدتنا، وإجبار الشيخ صلاح باعتباره شخصية رمزية واعتبارية على التراجع عنها، إلا أن ثباته أجهض هذا المخطط".

أخبار ذات صلة

newsletter